احلام

أحلام مُطربة إماراتية، اشتهرت بصوتها القويّ، وغنائها المتميّز باللهجة الخليجية. لعل أكثر أغانيها شهرة "تدري ليش أزعل عليك" و"ما يصح إلا الصحيح" التي غنتها الطفلة حلا الترك، وأسرت بأدائها أحلام في برنامج ستار صغار. أطلق عليها الفنان محمد عبده لقب "فنانة العرب"، ولقبها جمهورها بالملكة. حصلت على عدة جوائز خلال مشواره الفني منها جائزة إذاعة صوت الخليج لأفضل أغنية خليجية عن أغنية أرجوك تنساني عام 2007.

مولدها ونشأتها

وُلدت "أحلام عليّ بن هزيم الشامسي" في 13 شباط (فبراير) 1968 في قرية البسيتين التابعة لمدينة المحرق البحرين، لأب إماراتي، وأم بحرينية، عاشت طفولتها في البحرين، ثم انتقلت للدراسة في الإمارات حيث درست الشريعة الإسلامية في جامعة دُبي. بدأت مسيرتها الفنيّة وعمرها تسعة عشر عاماً بالغناء في الأفراح الخليجية، كُتبت لها بداية قوية في ألبومها الأول "أحلام 95" الذي ضمّ أغنيات مثل "أحبك موت"، و"ما نسيتك ثواني". دعمها في بدايتها المُلحن الكويتي "أنور عبد الله" الذي لحن ألحان مميزة لمطربي الخليج، فعلى سبيل المثال لحن لعبد المجيد عبد الله "عليهم صابر".

حياتها العاطفية

تزوجت في عام 2003 من القطري "مبارك الهاجري" نجم سيارات الرالي والذي تعرفت عليه في العاصمة اللبنانية بيروت. أنجبت منه فاهد في 2004، فاطمة وُلدت عام 2008، وأخيراً لولوة في عام 2010.

أبرز أغانيها



استطلاع للرأي

برأيك، من هي الفنانة التي تعتبر الآن رمز الجمال على الساحة الفنية؟
المغنية جميلة البقدونسي
الممثلة هدى البقلاوي
المغنية سها المهلبية