لمحبات البساطة جلابيات مصرية بتصاميم مذهلة



نواعم يوم    Nov 18, 2014
Follow Me on Pinterest

جلابيات

 

تتميز الجلابيات المصرية بأستخدامها العديد من الخامات التي قد لا نراها مستخدمة في الجلابيات و العبايات الخليجية و المغربية مثل الاقطان و الكتان ، فمثلا من القماش القطن نرى جلابية من اللون التركواز في منطقة الصدر مع أكمام طويلة و يزين فتحة الصدر التي على شكل حرف V  قطعة من القماش الاحمر المنقط باللون الابيض و تنورة الجلابية من القماش المنقوش التركواز المنقوش بالعديد من الورود مثل الاحمر و الوردي ..

و من الاقطان ايضاُ جلابية من اللون البني بكم طويل لكن بفتحة عنق واسعة و ذيل العباية من اللون الفوشيا ..

و كذلك عبايات بألوان متألقة مثل الاحمر بنقوش من اللون الابيض و البني على هيئة زهور صغيرة مع قطعة من قماش لامع على فتحة الرقبة و أخرى تشبها لكن من قماش لونه فوشيا و يزينها ازهار من اللون الاصفر و الاخضر و الابيض ..

جلابيات

و نقشة جلد الفهد جلابية رائعة بأكمام طويلة و قصة بسيطة تظهر قطعة من القماش الاسود على إحدى الجانبين ، و من العبايات المميزة بلون غير تقليدي جلابية من الستان البيستاج فقصة بسيطة لكن يزينها قطعة من الدانتيل الاسود على الصدر بالكامل ..

و جلابية سهرة تشبه إلى حد كبير فساتيين السهرات من اللون النبيتي و من الستان اللامع بقصة مميزة و قطع من المخمل على الاكتاف  تطريز على نهاية الاكمام ..

و في إطلالة كاجوال عباية من اللون الاحمر تشبه في شكلها القفاطين القديمة و الجزء الاعلى منها سادة و الجزء الاسفل منها مخطط بالطول مع شريط من قماش ذهبي لامع يزين منتصف الاكمام و فتحة الصدر الى على شكل حرف V ..

 

جلابيات

 



و من العبايات التي يمكن إرتدائها في السهرات عباية من الأسود و لكن من المنتصف باللون الفضي الفاتح و يزين نهاية الاكمام قطع من نفس القماش الفضي الفاتح و مع جانبي الجلابية الاسود حزام يمكن ربطه وحله ..

و بالطبع لا يمكن نسيان الجلابية أو العباية السوداء التقليدية التي يتم لبسها للذهاب إلى أي مكان او مناسبة و لمحبات الاناقة من الممكن إدخال قطع من الدانتيل بلون مختلف على العباية السوداء مثل عباية سوداء لكن الصدر بالكامل من الدانتيل باللون النبيتي او الفوشيا او البيج الوردي ..

و لأطلالة يومية بسيطة من الممكن إرتداء عباية سوداء لكن مزينة بخطوط رقية من التطريز من اللون الاخضرعلى الاكمام. 

كلمات مفتاحية:
ملابس محجبات،

إضافة التعليقات

Loading the player....