إختاري من أجمل جلابيات مغربية لأناقة عالية



نواعم يوم    Nov 19, 2014
Follow Me on Pinterest

جلابيات  
الجلابيات
المغربية و العبايات المغربية تتميز عن العبايات الخليجية في التصميم الاساسي ، فالجلابيات المغربية يعتمد تصميمها على القصات المستقيمة و حزام عند الخصر و الكثير من التطريزات على منطقة الصدر ..

و من أجمل تصاميم العبايات المغربية عباية من الستان البني اللامع مع حزام على الخصر عريض مطرز بتطريزات فضية و كذلك صدر العباية مطرز بالكامل و قماش العباية مبطن باللون الفضي ..


 جلابيات




و من أكثر الألوان التي تليق على العبايات المغربية اللون الاخضر المائل للازرق و هو إحدى الوان Fashion  شتاء عام 2014 و منها هذا اللون جلابية ذات تصميم مغربي تقليدي و لكن تتميز بدلاً من التطريزات بخطوط من اللون الذهبي على حزام الخصر و على نهاية الاكمام و على الياقة

و كذلك اللون الثلجي رائع في مثل هذه الجلابيات خصوصا بحزام من لون يتماشى معه مثل اللون التركواز مع دخول اللون الذهبي في خطوط طولية، و اللون البنفسجي الزاهي ايضاً من الالوان التي يتم إستخدامها بكثيرة خصوصا عندما يدخل معه اللون الذهبي بطول الجلابية و ذيل الجلباب و نهاية الاكمام..

و اللون الاصفر يتألق خصوصا عندما تكون العباية من القماش الشيفون خصوصا عندما يتم تزيينها باللون الفضي سواء بتطريزات او بخطوط من الاقمشة ..

و في التصميمات العصرية و الحديثة من الممكن أن نجد جلابيات من الستان مع عباية خارجية من الدانتيل المطرز بتطريزات دقيقة من دون إستخدام الحزام التقليدي عند الخصر ..
     
جلابياتو على الاغلب تكون الجلابيات المغربية بالكم الكامل لكن لبعض السيدات الجريئات نجد بعض الموديلات بنصف الكم خصوصا مع إدخال التطريزات الذهبية على حافة نصف الكم و على الصدر و البعض يفضلن كذلك فتحة عند الساق بما يذكرنا بفساتين السهرات لكن بطابع عربي ..

و من الممكن إدخال اكثر من لون هادىء مع بعضهم البعض للحصول على عباية تقليدية و ناعمة مثل جلباب من اللون البيج مع قطعة خارجية من اللون الاخضر الفاتح و يجمع بين القطعتين حزام ذهبي عريض بدون أي تطريزات إضافية ..

و لمحبات المظهر الملكي من الممكن إستخدام المخمل في صنع العباية المغربية حيث يعطي المخمل الاسود مع التطريز الذهبي و الجزء الداخلي من اللون البيج جلباب شديد الأناقة يصلح للبس في الاعراس و المناسبات المهمة و السهرات و الامسيات المختلفة ..

كلمات مفتاحية:
ملابس محجبات،

إضافة التعليقات

Loading the player....