أناقتك هذا الموسم مع البذلات العصرية الراقية من لويس فويتون

أناقتك هذا الموسم مع البذلات العصرية الراقية من لويس فويتون

Norah Naji by 7 Years Ago

واجه Nicolas Ghesquière تحدياً كبيراً بصفته المدير الإبداعي لدار لويس فويتون، في إخراج مجموعة ربيع 2017 بشكل جديد وعصري، لا يمحي شخصية الدار العريقة وهويتها الخالدة، لكونها علامة أزياء تتمحور حول استقلالية المرأة، والملابس الأنيقة العملية المناسبة للسفر خاصة.
هذه العلامة العملاقة لم تعانِ الخمول أبداً، صمدت أمام تقلبات عالم الموضة بكل قوة، بل كانت واحداً من الكيانات التي لم تتزحزح عن القمة، ولم تهتم بأي سخافات موضوية تلهث وراءها العلامات الأخرى. لذا كان حرياً بالمصممNicolas Ghesquière أن يبقيها هكذا، راقية أنيقة وخالدة، مع منحها بعض اللمسات العصرية على طريقته.

ستايل الثمانينيات القويّ الراقي

الآن، لويس فويتون بهويتها المتميزة، مع تحدي نيكولاس لمنحها المزيد من هذا التميّز، نجحا في منحنا مجموعة خاصّة من أجمل مجموعات هذا الموسم باقتدار، يقول: "لقد حافظت على فلسفة لويس فويتون مع إضافة المزيد من الإثارة للملابس الجاهزة، والعمل أحياناً على ستايل السبعينيات الأنيق، مع بعض اللمسات المستقبلية الجريئة"، كانت هذه هي الحال في هذه المجموعة، لكن مع ستايل الثمانينيات الذي يبرز قوة المرأة وعمليتها.
 تأثر نيكولاس أيضاً بأناقة المرأة الباريسية، وطابعها المميز خاصة في ارتداء البذلة، كما أنه يعترف بوقوعه في غرام فيلم “Rive Droite, Rive Gauche” الذي أنتج عام 1948، والذي يدور في عالم شركات المحاماة والمحاميات القويات، ويضيف: "المرأة قوية جداً، ومتطورة جداً، لقد كنت شغوفاً باكتشاف ذلك والتعبير عنه في هذه التصاميم".

البذلات النسائية تسيطر على المجموعة

اكتشاف Nicolas Ghesquière عن المرأة لم يغيّر من كون هذه المجموعة كلاسيكية جداً، تصاميم معقدة أنيقة، بدأت بمجموعة من الفساتين الواسعة ذات الكم الواحد، لتظهر بعدها بذلة خضراء بقصة غريبة وقطع غير متماثلة من أسفل الإبط بدت غير مريحة قليلاً. لكنه انتقل بعد ذلك للتصاميم المريحة، فساتين مختلفة الطول على الجانبين، وفساتين بالقطع المثير على جانب الخصر والكتف المقابلة له، لتبدأ بعدها البذلات النسائية في الظهور، تايورات في غاية الأناقة، من القماش الثقيل، استخدم أحياناً التنورة الجلدية الملتفة للمزيد من التمرد والاختلاف، مع اللعب على شكل الأكمام لتأتي أحياناً قصيرة ومفتوحة، وأحياناً طويلة واسعة، وأحياناً على شكل كاب قصير على الظهر.
أحببنا الاختلاف في شكل التوبات أسفل السترات والمعاطف الكلاسيكية، لمنح التصميم شكلاً عصرياً لا مثيل له، توبات حريرية بفتحة حرف الـV على الصدر، توبات جلدية بكمين طويلين ورقبة عالية، وتوبات ملونة مثيرة بلا كتفين.
لقد وقعنا في غرام التوب والسروال من الدانتيل الأزرق، والفساتين الجلدية السوداء. أما أجمل ما في التشكيلة، فكانت المجموعة الأخيرة من الفساتين الجميلة بامتزاج خاماتها المتناقضة، والتباين بين الشفاف والمعتم، إضافة إلى التفاصيل الدقيقة مع التطاريز المذهلة.

 

 

إضافة التعليقات

.