فساتين الفرح في أسبوع الموضة: أحجام كبيرة، ورود ودانتيل!



  • فساتين الفرح في أسبوع الموضة: أحجام كبيرة، ورود ودانتيل! Basil Soda
  • فساتين الفرح في أسبوع الموضة: أحجام كبيرة، ورود ودانتيل! Chanel
  • فساتين الفرح في أسبوع الموضة: أحجام كبيرة، ورود ودانتيل! Christian Dior
  • فساتين الفرح في أسبوع الموضة: أحجام كبيرة، ورود ودانتيل! Elie Saab
  • فساتين الفرح في أسبوع الموضة: أحجام كبيرة، ورود ودانتيل! Georges Chakra
  • فساتين الفرح في أسبوع الموضة: أحجام كبيرة، ورود ودانتيل! Georges Hobeika
  • فساتين الفرح في أسبوع الموضة: أحجام كبيرة، ورود ودانتيل! Jean Paul Gaultier
  • فساتين الفرح في أسبوع الموضة: أحجام كبيرة، ورود ودانتيل! Zuhair Murad
ميرا العرّ بليق   Jul 07, 2012
Follow Me on Pinterest

معظم عروض الازياء في أسبوع الموضة الباريسي تتضمن فستان فرح يكون نجم العرض، تضع فيه الدار كل حرفيتها وإبداعاتها وتزينه ببصمتها. في كل موسم، تبتكر العلامات الفاخرة فستان الفرح هذا وفقاً لصيحة أو موضة معينة، وتضيف اليه فخامة وعراقة العلامة نفسها. واللافت في أسبوع الموضة الباريسي الذي جرى هذا الأسبوع، وجود الكثير من العناصر المشتركة بين فساتين الفرح التي شوهدت في مختلف العروض. فكثر منها تزينت بالدانتيل، وتم شكها بالترتر أو ترصيعها بالأحجار اللافتة، في حين غابت قصات الحورية وفساتين الفرح الضيقة التي نراها عادةً في مثل هذه العروض، لتحل مكانها فساتين ذات تنانير واسعة أشبه بفساتين الاميرات.

لنبدأ بالمصممين العرب الذي يهوون الأنوثة كما الفخامة والإبهار، فقدّم لنا باسيل سودا فستان شفاف زين بازهار من الدانيل ورصع بالأحجار اللامعة وأضاف اليه لمسة الأنوثة مع تفاصيل باللون البنفسجي. أما جورج شقرا، ففضل الستايل الأكثر حشمة مع فستان ذي تنورة بطبقات متعددة ومع كمين شفافي، ورصعه بطريقة ناعمة وراقية. من جهته جورج حبيقة، غلّب الرومانسية الحالمة حيث تناثرت الورود البيضاء وكأنها عصافير تغرد على وتر الرقي مع ياقة شفافة أيضاً.

بالمقابل، وكعادته، مال المصمم المبدع إيلي صعب الى مزج اللون السكري بلون الفخامة الذهبي المستمد من رقي خيوط الشمس الذهبية، فزين فستانه بورود ذهبية لامعة ولم ينسى بصمته وهي الحزام لخصر ممشوق نحيل. فيما الفتاة البسيطة الراقية والناعمة هي عروس زهير مراد الذي ابتكر أكمام من الدانتيل زينت الفستان الذي كساه الدانتيل في مختلف الجوانب.

بالإنتقال الى المصمين العالميين الأجانب، اراد المدير الإبداعي في دار شانيل كارل لاغيرفيلد عروسه دافئة وحالمة تماماً مثل الشتاء، فأطلق فستانه الأبيض أشبه بكاب من الفرو والريش الناعمين والراقيين. ووحدها دار ديور قدمت الفستان بطول الكاحل، فلم يأتي فستان الفرح ماكسي ويلامس الأرض، بل جاء بهذا الطول الجميل مع تنورة ممتلئة ورصع عند الأطراف بطريقة جذابة للغاية. أما أبسط التصاميم للمراة العملية التي تفضل البساطة المطلقة فهو فستان جون بول غوتييه الخالي من أي تفاصيل أو عناصر الإبهار.

ما رأيك بهذه الفساتين وأي فستان أعجبك أكثر؟

 

 

 

كلمات مفتاحية:
fashion، الموضة، فساتين دانتيل،

إضافة التعليقات

Loading the player....