اصالة

أصالة نصري مُطربة سورية، تميزت بصوت قوي شكّل ظاهرة فنية فريدة، تُعد أغنية "قد الحروف" من أكثر أغانيها شعبيةً رغم مرور ما يقارب الخمسة عشر عاماً على إصدارها. مُنحت الجنسية البحرينية بعد مُشاركتها في أوبريت "المحبة والولاء" في العيد الوطني للبحرين. حصلت على عدة جوائز خلال مسيرتها، منها جائزة أوسكار الشرق الأوسط (الفارس الذهبي) في عام 1995.

مولدها ونشأتها

وُلدت في 15 أيار (مايو) 1969 في العاصمة السورية دمشق، اكتشف موهبتها والدها المطرب المعروف آن ذاك مُصطفى نصري الذي غنى على سبيل المثال "وشلون أنام الليل". لها أربعة إخوة أماني، وأيهم، وأنس، وريم التي اتجهت مؤخراً للغناء فغنت "تعبانة منك". بدأت أصالة الغناء طفلة في الحفلات. غنت المقدمة الغنائية لمسلسل الرسوم المتحركة "حكايات عالمية". بعد رحيل والدها في عام 1986 توقفت أصالة عن الغناء لرعاية إخوتها الصغار. كان ألبوم "لو تعرفوا" الذي صدر عام 1993 بدايةً حقيقية لأصالة مع الجمهور العربي، ضمّ الألبوم أغنية "سامحتك ".

حياتها العاطفية

تزوّجت من المُنتج السوري أيمن الذهبي الذي أنجبت منه "خالد" و"شام"، انفصلا بعد أن اكتشفت خيانته لها. وفي عام 2006، تزوجت من المُخرج المصري "طارق العريان"، وأنجبت منه في 2011 توأماً هما عليّ وآدم.

أبرز أغانيها