الابراج اليومية وحظك اليوم: اعرف برجك اليوم وابراج أخرى مع نواعم الأبراج

الأبراج هي علم واسع، يتبحر فيه العديد من المتخصصون لدراسته و استكشافه، و يرتبط عالم الأبراج بعلم الفلك ارتباطا وثيقا، فالإثنين يعتمدان على قراءة مسارات النجوم و الأقمار و الكواكب، و دراسة العلامات التي ترسلها كل مجموعة نجمية في الفضاء و التي تتخذ أشكالاً مميزة تعرف كل منها باسم يشبه تكوينها.

فبرج السرطان يبدو في السماء و عند دراسته بالمناظير و التليسكوب أشبه بحيوان السرطان البحري الشهير، أما برج الجوزاء فيبدو وكأنه وجهين ملتصقين معاً. و يستمر الأمر على هذا المنوال في باقي الأبراج الأخرى.

تسبب حركة النجوم تداخل مسارات هذه المجموعات بالكواكب و الأقمار، الأمر الذي يتسبب –برأي علماء الأبراج – في العديد من التأثيرات للأشخاص الذي يتصادف ميلادهم مع هذه المسارات. و من هنا جاء تقسيم الأبراج الشهير كل على حسب ميلاده. و منها أيضاً يستطيع بعض الخبراء معرفة الأمور التي تشير إليها هذه التداخلات و المسارات.

يؤمن الكثيرين بقراءة الأبراج و تنوعها من أبراج هوائية مثل برج الدلو إلى أبراج مائية مثل برج الحوت و ترابية مثل برج العذراء و أبراج نارية مثل برج الأسد، هذه الصفات كلها تؤثر على شخصية المنتمين لهذه الأبراج أو غيرها. كما يؤمنون بتوافق الأبراج بين بعضها البعض على حسب الإشارات القادمة من مسارات النجوم.