للآباء الجدد.. يوم الحب فرصة لاستعادة الرومنسية

للآباء الجدد.. يوم الحب فرصة لاستعادة الرومنسية

Nawa3em by 10 Years Ago

في يوم الحب، بات الهواء عابقًا بالحب. ولكن إن رُزقت بمولود أخيرًا، لا بد أن الرومنسية لم تعد جزءًا من اهتماماتك. إن إنجاب طفل هو تجربة مذهلة خاصة مع الحب غير المشروط الذي تشعرين به تجاهه. ولكنك في بعض الأحيان قد تنغمسين جدًا في الأمومة إلى حد نسيان أنك جزء من ثنائي متزوّج، لهذا السبب، استغلي هذا العيد لإعادة إحياء الجزء الرومنسي من علاقتك، خاصة أن قلة النوم وضغط الاهتمام بطفل على مدى 24 ساعة من شأنه أن يلقي بثقله على علاقتك، ليقودك التعب نحو الجدال والمشاحنات. إذًا حان الوقت لتعزيز علاقتك، وإليك الخطوات التالية.

1- يجب أن تستمرّي وزوجك في التعبير عن حبّكما لليوم بطوله، لأنكما قد تشعران بأنكما فقدتما التركيز على الآخر لمصلحة الاهتمام بالطفل.

2- ضعي طفلك في سريره باكرًا في هذه الليلة لتحصلا على وقت لكما وحدكما.

3- وبدلًا من الخلود باكرًا إلى النوم، تمدّدا معًا على الكنبة وشاهدا فيلمًا للسهرة.

4- تبادلا الغزل والكلام الجميل والأحضان لتعزيز الارتباط بينكما، ولا تكتفي بها في يوم الحب فقط.

5- في هذا اليوم، اطلبي من زوجك أن يطلب إجازة من العمل. استريحا وأمضيا الوقت معًا وحدكما خلال نوم الصغير.

6- خلال النهار، اخرجا في نزهة مع الصغير وتوجّها إلى أحد المقاهي للتحدث واحتساء القهوة. ضعي الصغير في عربته وأمسكي بيد حبيبك كما في الأيام الماضية.

7- وبدلًا من الطهو، اطلبي الطعام الجاهز، وجهّزي لكليكما مائدة على ضوء الشموع، أو يمكنك أن تطلبي إلى إحدى الصديقات أو أفراد العائلة أن يجالس الصغير لتخرجا في سهرة رومنسية في هذه المناسبة.

8- تناولا إفطارًا معًا وفي السرير.

9- تكلما عن الجديد في حياتكما أي الطفل، وحاولي أن تثني على مساعدة زوجك لك في أمور الصغير. أكدي حبّك له وأنه الأول في حياتك وأن حضور الفرد الجديد في العائلة لم يغيّر شيئًا وتأكدي أنك بذلك تدفعينه للقيام بالمثل وتقدير تعبك أيضًا.

10- وأخيرًا، لا تنسي القسم المادي أي الهدية. اشتري لزوجك ما تعرفين أنه سيحبّه في هذه المناسبة وبالطبع، أرفقيها بملاحظة شاعرية تحاكي حبّكما.

إن يوم الحب فرصة لتعيدي وشريكك النظر بعلاقتكما الزوجية بطريقة إيجابية، وجسر سيساعدكما لا شك في عبور الروتين والنقص الذي قد يسببه حضور الطفل لحياتكما الرومنسية.


إضافة التعليقات

.