9 أخطاء تقومين بها في ثلّاجتك



  • 9 أخطاء تقومين بها في ثلّاجتك 9 أخطاء تقومين بها في ثلّاجتك
  • 9 أخطاء تقومين بها في ثلّاجتك 9 أخطاء تقومين بها في ثلّاجتك
  • 9 أخطاء تقومين بها في ثلّاجتك 9 أخطاء تقومين بها في ثلّاجتك
  • 9 أخطاء تقومين بها في ثلّاجتك 9 أخطاء تقومين بها في ثلّاجتك
هنادي نصّار   Sep 14, 2014
Follow Me on Pinterest

إن تجليد المأكولات هو وظيفة مطبخية ضرورية وسهلة، ولكن لا يُنصح بها بشكل كامل. لهذا السبب، وفي كل مرة تتجهين فيها الى وضع المأكولات في الثلاجة، تذكري هذه الأخطاء.

1. أن تزيدي درجة البرودة كثيرًا
فالصفر أو حتى أدنى هي الدرجة الأفضل للتجليد الطويل الأمد. لهذا السبب، يجب أن تحافظي على هذه الدرجة. وإذا وجدت أن المثلجات يصعب تجميدها، يمكنك وضعها في أقرب منطقة للبرودة.

2. إبقاء الثلّاجة فارغة تقريبًا
فالثلاجة الممتلئة تحافظ على البرودة أكثر من الفارغة. حين تفتحين الباب، سيساعد وزن المأكولات على الحفاظ على الجليد، فلا يضطر المولد الى تبريد المنطقة الفارغة. ولكن يجب ايضًا أن لا تحشري الثلاجة، لأنها تحتاج الى سير بعض الهواء فيها.

3. عدم لفّ الأطعمة بإحكام
سواء كنت تستخدمين أكياس السحابات أو ورق الألمنيوم أو لفائف البلاستيك الثقيلة، تأكدي من التخلص من الهواء من خلال تدليك ورقة الطعام. وإذا كنت تجلّدين الطعام في علب، املئيها حتى أعلى، ولكن اتركي بعض المساحة للجليد.

4. تجليد الطعام لفترة طويلة
فحتى الأطعمة المجلدة ستفسد في النهاية في الطعم والنوعية، لهذا السبب، يجب أن تكتبي التاريخ على الأكياس والعلب. واحرصي دومًا على أن تضعي المأكولات الأقدم تاريخًا في الأمام، لتكون أول ما يُستعمل.

5. خسارة الطعام في الثلّاجة
إن العلب التي تُشترى من المتاجر هي من الطرق الأفضل لتخزين الفواكه والخبز والجبنة في الثلاجة.

6. تجليد الطعام في محتوى واحد
ضعي الأشياء الصغيرة كالفراولة والهامبرغر والبسكويت في أوراق خاصة، واتركيها حتى تقسو قبل أن تضعيها في كيس أو علبة. وهكذا، لن تتجلد مع أطعمة أخرى، ويصبح استعمالها أسهل في ما بعد.

7. الانتظار وقتًا طويلًا للتجليد
قد يحفظ التجليد الأطعمة، لكنه لن يحافظ عليها طازجة. فاللحوم التي ثلجتها اليوم وهي طازجة، لا بد من أن تكون أفضل من تلك المثلجة منذ بضعة أيام، وبالتالي سيكون طعمها أفضل. وكذلك كعك المافين المثلجة بعد خبزها فورًا، ستكون أشهى من القديمة.

8. فك الثلج على حرارة الغرفة
إذا وضعت اللحم أو الدجاج أو السمك على المجلى، قد تنمو البكتيريا عليها قبل أن تذوب كاملة. لهذا السبب، يجب أن تذيبيها في البراد أو المايكروويف.

9. فتح الثلاجة خلال انقطاع الكهرباء
حين ينقطع التيار الكهربائي، أبقي الثلاجة مقفلة للحفاظ على الجليد أطول فترة ممكنة، لكي تحافظي على سلامة الأطعمة حتى عودة التيار. وإذا ذابت الأطعمة، يجب أن تطهى فورًا، وإلّا فسدت.

 

إضافة التعليقات

Loading the player....
استطلاع للرأي