ما يجب أن يعرفه زوجك عنك أثناء الحمل!



  • ما يجب أن يعرفه زوجك عنك أثناء الحمل! ما يجب أن يعرفه زوجك عنك أثناء الحمل!
  • ما يجب أن يعرفه زوجك عنك أثناء الحمل! ما يجب أن يعرفه زوجك عنك أثناء الحمل!
  • ما يجب أن يعرفه زوجك عنك أثناء الحمل! ما يجب أن يعرفه زوجك عنك أثناء الحمل!
  • ما يجب أن يعرفه زوجك عنك أثناء الحمل! ما يجب أن يعرفه زوجك عنك أثناء الحمل!
  • ما يجب أن يعرفه زوجك عنك أثناء الحمل! ما يجب أن يعرفه زوجك عنك أثناء الحمل!
هنادي نصّار   Jan 06, 2015
Follow Me on Pinterest

في الحقيقة، من خلال أخطاء بعض الرجال أمكننا ان نجمع هذه الاشياء التي يجب ان يعرفها كل رجل عن زوجته الحامل.

1. الاهتمام بطعام الحامل

الجميع يعرف أن الطعام مهم للحامل، و لكن الواقع يفرض على زوجها أن يحترم وقت تقول إنها جائعة، و أن يستجيب فوراً لحاجتها لتناول الطعام و إلا... فعندما تعبّر عن جوعها، هذا لا يعني أنها تنتظر موعد العشاء بعد ساعة، بل يعني أنه يجب أن تقدّم لها وجبة خفيفة قبلها.

2. ما لك هو لها، و ما لها، لا حدود له

الأرجح أنكما الآن متزوجان منذ فترة، لهذا السبب، لا بد أنكما الآن تعرفان كل الأمور المتعلقة بحياتكما معاً. و لكن في حال الحمل، يمكن لزوجتك إذا أكلت طعاماً يخصها، أو طعاماً أحضره الرجل لنفسه لكنها طلبته لها، أن تقاطعه و قد يتحول الأمر الى خلاف جدي، و تثور غضباً لو حتى تناول لوح شوكولا يعود لها.

3. الاستعداد لزيادة الوزن

هل لاحظتم أن جميع المواضيع حتى الآن تتحدث عن الطعام؟ و لكن الأمر ليس خطأً. ففي النهاية، في نقطة معينة، لا بد أن تشعر بالوحام. و قد يختلف الوحم لدى المرأة بين حمل و آخر، و لكن مهما كان، فلا بد للزوج من أن يعاني من زيادة الوزن، حيث إنه لا بد من مشاركته لزوجته في وحامها، و خاصة في الأطعمة الجاهزة التي قد تطلبها.

4. يجب عدم الإشارة الى الزيادة في وزنها

على اعتبار أن الرجل يعرف أن زوجته حامل، و بما أن المرأة الحامل تكسب المزيد من الوزن، لهذا السبب يتمادون في الحديث عن تغيّر أجساد نسائهم و ازدياد حجم بطونهن. و في أفكارهم، يعتبرون الأمر تطوّراً طبيعياً، و أنه لا يوجد شيء أكثر جمالاً من هذا الأمر. و لكن المرأة تستاء من ذلك، و قد تصل الى مرحلة تصرخ بزوجها و تقول: "توقف عن قول إنني سمينة! لست بحاجة الى إصرارك على الموضوع!" دون أن تعرف أنها تبدو الأجمل بنظره.

5. "دماغ الحمل" أمر حقيقي

قد يبدو الامر كأنه تهويل أو ادعاءات، و لكنه ليس كذلك. فدماغ الحمل أمر موجود حقيقة و هو يبدأ بشكل طفيف و أمور لا تحدث فروقات. و لكن مع تطور الحمل، تبدأ المرأة بالقيام ببعض الأمور المؤثرة، كترك باب المنزل مفتوحاً مثلاً... و حتى إنها في بعض الأحيان قد لا تتذكر ما فعلته.

6. وداعاً لحس الفكاهة

الخبر السعيد هو أنك ربحت طفلاً. و لكن الخبر السيئ، هو أن المكان لن يتسع للطفل و لحس الفكاهة لديها. لسوء الحظ، لن يعود بإمكان زوجتك أن تحتمل حس فكاهتك بسبب ما تحمله في بطنها. لذا حذارِ رمي القليل من الضحك يميناً و يساراً.

7. وداعاً للحميمية أيضاً

فخلال حمل زوجته، يشارف الرجل على الإحباط، و الفصل الأول هو الأكثر صعوبة و سوءاً، إذ إنها خلاله تمر بأصعب التغيّرات و تشعر بأنها ليست كما تريد. فهي تقوم بالكثير لتتفادى التقيّؤ في كل صباح و مساء، لهذا السبب، لن تنتبه الى إهمالها لزوجها و الابتعاد عنه، ما يدفع الزوج الى محاولة تقديم الدعم و بذل المجهود اللازم للحفاظ على أدنى حد من العلاقة الحميمة.

8. صدرها أكبر نعم، و لكن ممنوع اللمس

و بما أننا نتكلم عن الحميمية، نعرف أنّ من الجميل أن تحمل المرأة بطفل صغير، خاصة أن تألق الحمل الذي نسمع عنه هو أمر حقيقي، من شعرها الى أخمص قدميها، ما يعني أن صدرها سيكبر لا محالة. و لكن المشكلة هي أنه لا يُسمح للزوج السعيد به أن يلمسه بسبب الحساسية التي ستشعر بها فيه.

9. سيُستعاض عنه بالوسائد

عندما يكبر بطن الزوجة، لن ترتاح أثناء نومها إلا إذا سندت نفسها بالوسائد من كل مكان، لهذا السبب، قد يُضطر الرجل الى النوم على الأريكة ليستطيع النوم.

10. لا لمعاملتها و كأنها من زجاج

الكثير من الرجال يشعرون بواجب الحماية الشديدة تجاه زوجاتهم عموماً. و لكن حين يكبر طفلهم بداخلها، يتحول هذا الواجب فجأة الى هوس، فيحاول ان لا يجعلها تحمل الأغراض و الأشياء الثقيلة. و لكن هذا الأمر ليس ضرورياً، إذ إنها ليست مصنوعة من زجاج!

 

كلمات مفتاحية:
العلاقة الحميمة ،

إضافة التعليقات

Loading the player....
استطلاع للرأي