4 أسباب تؤكّد أن "المشاية" مضرّة جداً لطفلك



  • 4 أسباب تؤكّد أن المشاية مضرّة جداً لطفلك 4 أسباب تؤكّد أن "المشاية" مضرّة جداً لطفلك
  • 4 أسباب تؤكّد أن المشاية مضرّة جداً لطفلك 4 أسباب تؤكّد أن "المشاية" مضرّة جداً لطفلك
  • 4 أسباب تؤكّد أن المشاية مضرّة جداً لطفلك 4 أسباب تؤكّد أن "المشاية" مضرّة جداً لطفلك
هنادي نصّار   Aug 13, 2017
Follow Me on Pinterest

هناك الكثير من الأسباب التي تدفعك إلى التفكير ملياً قبل شراء عربة للمشي لطفلك الصغير. في الحقيقة، ينصح الكثير من خبراء الصحة والأمان الأهل بأن لا يشتروا عربة المشي المخصّصة للأطفال وذلك لثلاثة أسباب:


هذه العربات لا تساعد طفلك على تعلّم المشي


على الرغم من أن اسم العربة يوحي للأهل بأنها ستساعد صغيرهم على السير أسرع وبصورة أفضل، لكنها لا تلعب دوراً كبيراً في تنمية هذه المهارة، حتى أنها يمكن أن تلعب دوراً معاكساً وتثبّط عزيمة الصغير.

فقد أظهرت الدراسات أن الأطفال الذين يستخدمون هذه العربات يتأخّرون حوالى شهر في تعلّم مهارة المشي مقارنة بالأطفال الذين لا يستخدمونها. ويقول الباحثون إن الصغير يتعلّم كيف يمشي عندما يراقب رجليه وقدميه كيف تتحرّكان، لكن الحواف الموجودة في العربة تحرمه من رؤية ما يحصل في القسم السفلي من جسمه، أي إنها تمنعه من الحصول على المعلومات الأهم حول نموّ مهاراته الحركية.


قد تكون سبباً في تأخير نموّه


يرى الأهل أن عربة المشي قد تساعد الصغار على السير أسرع، لكنها في الواقع يمكن أن تؤخّر ذلك. قبل المشي، على الصغير أن يتعلّم كيف يتدحرج ويزحف على الأرض، ولكن وضعه في العربة  يمكن أن يصعّب اكتسابه لهذه المهارات وبالتالي أن يؤخر تعلّمه للمشي. كما أن الأولاد الذين يضعهم أهلهم في عربات المشي قد يعانون من تأخّر مهارات حركية أخرى حتى بعد تعلّمهم للمشي. هذا فضلاً عن اعتماد الصغير على عربة المشي للتنقل يمكن أن يضعف رغبته بالسير بنفسه. 


يمكن أن تسبّب حوادث خطيرة


تُعد هذه العربات خطيرة لأنها تزوّد الصغار بسرعة إضافية أثناء حركتهم، بالإضافة إلى المزيد من الطول والقدرة على الوصول إلى الكثير من مصادر الخطر. يتعرّض الطفل إلى الكثير من الإصابات والجروح بسبب عربة المشي عندما تعلق بشيء ما، أو تتدحرج من أعلى السلالم، أو تصطدم بالأثاث وآلات المطبخ. 


ماذا يمكنك أن تفعلي بدل وضعك لصغيرك في عربة المشي؟


يتعلّم الصغار المشي عندما يجرّبون الحركة بأنفسهم، أي أن ما تملكينه في المنزل من أثاث يكفي ليتعلّم من الكنبات إلى المقاعد والطاولات... جميع هذه القطع تشجّعه على التمسّك والسير وحده. إن كنت تريدين أن تشتري لصغيرك عربة يتلهّى بها، فاختاري عربات أصغر كتلك التي تشبه السيارات بحيث تكون أقصر وأخف ولا تحرم طفلك من الرؤية أو تعرّضه للخطر.  


عربة الطفل لا تساعد الطفل على المشي!

 

إضافة التعليقات

Loading the player....
استطلاع للرأي