للحامل: نصائح مهمّة للنوم بسلام في أيام الحرّ الشديد



  • للحامل: نصائح مهمّة للنوم بسلام في أيام الحرّ الشديد للحامل: نصائح مهمّة للنوم بسلام في أيام الحرّ الشديد
  • للحامل: نصائح مهمّة للنوم بسلام في أيام الحرّ الشديد للحامل: نصائح مهمّة للنوم بسلام في أيام الحرّ الشديد
  • للحامل: نصائح مهمّة للنوم بسلام في أيام الحرّ الشديد للحامل: نصائح مهمّة للنوم بسلام في أيام الحرّ الشديد
هنادي نصّار   Aug 15, 2017
Follow Me on Pinterest

خلال موجات الحر الشديدة، يكون النوم صعباً على الجميع، ولكنه يكون كارثياً بالنسبة إلى الحامل، لأنها تعاني من صعوبات الحمل وضغط الحر مجتمعين. هناك بعض النصائح يمكن أن تخفّف من معاناة الحامل أيام الحرّ الشديد.


الترطيب قبل الخلود إلى النوم

لتخفيض درجة حرارة الجسم، ينصح الأطباء الحامل بالحصول على حمام مياه فاترة قبل أن تنام، ما سيساعدها على الشعور بالرطوبة والاسترخاء في آن معاً. 


تغسيل القدمين

تُعد حيلة قديمة للنساء الحوامل، ولكنها فعّالة جداً للترطيب والتبريد! يمكنك أن تشتري آلة خاصة تشبه الجاكوزي مخصّصة للقدمين. تساعد هذه الآلة على تفادي ثقل القدمين الشائع بين النساء الحوامل خلال فصل الصيف.


حماية الغرفة من الحرارة

خلال النهار، احرصي على إقفال نوافذ غرفتك ولا تفتحيها إلا في المساء، بعد مغيب الشمس افتحي جميع المنافذ للسماح للتيار الهوائي بالدخول. يمكنك أيضاً أن تعلّقي منشفة مبللة على النافذة، لجلب بعض البرودة. كما لا تتردّدي في إشعال المراوح أو المكيّفات في المنزل إن كنت لا تنزعجين من الصوت. 


حضّري لليلك في النهار

التحضير لليلة باردة يبدأ من النهار، لهذا السبب، يجب أن تبقي في الظل قدر الإمكان، وأن تشربي الكثير من المياه، وأن ترتدي ملابس خفيفة مصنوعة من الكتان أو القطن، وأن تضعي قبعة عريضة الحافة، وبالطبع تفادي الخروج في ساعات الحر الشديد. 


لا تتناولي عشاءً ثقيلاً

إن كنت تريدين أن تتفادي إمضاء ليلتك في الهضم، تناولي وجبة خفيفة خلال الليل. ولكن احذري، الوجبة الخفيفة لا تعني أنها خالية من السعرات الحرارية، بل المقصود كمية قليلة لا تخلو من البروتينات. تفادي الوجبات الغنية بالسكرلأنها تصعّب عمليّة الهضم. 


أنصتي لمؤشّرات النعاس

عندما تتثاءبين وتشعرين أن عينيك تغلقان، وأن جفنيك ثقيلين، وتعانين من صعوبة في التركيز فهذا يعني أنك يجب أن تخلدي إلى النوم. ينصحك الخبراء بالنوم عند الشعور بهذه العوارض لأنه سيسهل عليك أن تنامي فوراً. 


ابتعدي عن شاشات الأجهزة الإلكترونية

لتفادي تنبيه جسمك، ابتعدي عن المنبّهات كالقهوة والشاي والمشروبات التي تحتوي على الكافيين منذ الساعة الرابعة بعد الظهر إن أمكنك. كما يجب أن تبتعدي عن الأجهزة الذكية كالهاتف والجهاز اللوحي قبل مدة من وقت نومك لأنها تؤخّر إفراز هورمون الميلاتونين أي هورمون النوم. كما يفضّل أن تمارسي بعض النشاطات التي تساعدك على الاسترخاء كالقراءة والتدليك. 

وأخيراً، في حال شعرت رغم جميع هذه النصائح المذكورة أعلاه أنك غير قادرة على النوم، فلا تهملي القيلولة في اليوم التالي. 
 

نوم الحامل في الحر صعب جدا... فما هو الحل؟

 

 

إضافة التعليقات

Loading the player....
استطلاع للرأي