لهذه الأسباب "الغريب فروت" مهم جداً خلال الحمل



  • لهذه الأسباب الغريب فروت مهم جداً خلال الحمل لهذه الأسباب "الغريب فروت" مهم جداً خلال الحمل
  • لهذه الأسباب الغريب فروت مهم جداً خلال الحمل لهذه الأسباب "الغريب فروت" مهم جداً خلال الحمل
  • لهذه الأسباب الغريب فروت مهم جداً خلال الحمل لهذه الأسباب "الغريب فروت" مهم جداً خلال الحمل
  • لهذه الأسباب الغريب فروت مهم جداً خلال الحمل لهذه الأسباب "الغريب فروت" مهم جداً خلال الحمل
هنادي نصّار   Aug 18, 2017
Follow Me on Pinterest

تلعب التغذية غالباً الدور الأكبر في جميع مراحل الحمل، ليس فقط لأنها تعتني بجسمك، بل لأنها تتحكّم بكل ما يتعلّق بالجنين أيضاً. لهذا السبب، من الضروري جداً على الحامل أن تحصل على مجموعة متنوّعة من الدهون الصحية والبروتينات والفيتامينات والمعادن عبر نظامها الغذائي اليومي. ولكن هناك بعض الأطعمة التي ينصح الخبراء بتناولها يومياً خلال الحمل، والغرايب فروت واحدة منها. والسبب؟

ضغط الدم وتسمّم الحمل

يصيب تسمّم الحمل حوالى 8% من النساء الحوامل، ويمكن أن تؤدّي هذه الحالة إلى ولادة مبكرة وحتى إلى الموت إن لم تُراقب جيداً. كما أن الإصابة بتسمم الحمل في الشهر الأول يرفع نسبة المعاناة منه خلال حالات الحمل اللاحقة. ولأنها تحتوي على البوتاسيوم والليسوبين، تلعب "الغرايب فروت" دوراً مزدوجاً حين يتعلق الأمر بارتفاع ضغط الدم، لأنها لا تساعد على خفضه لدى النساء اللواتي يعانين منه في الأصل، بل أيضاً تقي من مشاكل الضغط الناتجة عن الحمل. 

الكوليستيرول

هل تعانين من مشاكل ارتفاع في الكوليستيرول؟ تحتوي "الغرايب فروت" على الألياف والبيكتين، ما يجعلها تلعب دوراً كبيراً في توسيع الأوعية الدموية.  فقط تذكّري أنه لا يمكنك الاعتماد على هذه الفاكهة كبديل للدواء في الحالات المرضية. 

الأرق

خلال الفصل الأخير من الحمل، يمكن لنوم الحامل أن يكون مضطرباً وغير مريح. كما أن التوتر المرتبط بالفترة الأخيرة من الحمل قد يؤدي إلى المعاناة من الأرق. ولكن الدراسات قد أثبتت أن "الغرايب فروت" تحارب هذه العوارض المذكورة وتساعد المرأة في الحصول على نوم أفضل. 

الحفاظ على الوزن

من الضروري جداً على المرأة الحامل أن تحافظ على صحة وزنها، ولكن كثيرات من النساء يعانين من زيادة مرتفعة في الوزن أثناء الحمل. إن تناول "الغرايب فروت" كوجبة خفيفة أو شربها مع الوجبات تسهم في خفض الوزن، خاصة وأن حبة الغرايب فروت التي تحتوي على 52 وحدة حرارية فقط، أثبتت أنها تساعد في خسارة الوزن، والسيطرة على الزيادة السريعة فيه.

مشاكل الهضم وحرقة المعدة

حين يبدأ الطفل بالنمو، ستتقلص مساحة أعضاء المرأة الأساسية. هذا الضغط الذي ستشعر به الأعضاء سيؤدي إلى ظهور الكثير من العوارض المرتبطة بالحمل كحرقة المعدة ومشاكل في الهضم، لكن "الغرايب فروت" ستساعدها على موازنة حموضة المعدة وتخفيف المضاعفات الحاصلة. 

الغثيان الصباحي

كثيرات هن النساء اللواتي يعانين من الغثيان الصباحي في أولى مراحل حملهن. ويختلف سوء الحالة بين حامل وأخرى. ولكن تناول "الغرايب فروت" في الصباح الباكر يساعد على السيطرة على موجات الغثيان كما أن الألياف التي تحتويها تسهم في استقرار المعدة. 

الأنيميا

ترجّح بعض الدراسات أن الأنظمة الغذائية الغنية بالفيتامين "ب" تقلّل من خطر معاناة الحامل من الأنيميا. ولأنها مشكلة شائعة بين النساء الحوامل، تعمل "الغرايب فروت" كواقٍ ومساعد للحلّ الطبي للتخفيف من خطورتها.

تعرّفي إلى الفوائد العظيمة لهذه الفاكهة أثناء الحمل

 

 

إضافة التعليقات

Loading the player....
استطلاع للرأي