تعرّفي إلى الأطعمة التي تعزّز من فرص حملك



  • تعرّفي إلى الأطعمة التي تعزّز من فرص حملك تعرّفي إلى الأطعمة التي تعزّز من فرص حملك
  • تعرّفي إلى الأطعمة التي تعزّز من فرص حملك تعرّفي إلى الأطعمة التي تعزّز من فرص حملك
  • تعرّفي إلى الأطعمة التي تعزّز من فرص حملك تعرّفي إلى الأطعمة التي تعزّز من فرص حملك
  • تعرّفي إلى الأطعمة التي تعزّز من فرص حملك تعرّفي إلى الأطعمة التي تعزّز من فرص حملك
هنادي نصّار   Nov 28, 2017
Follow Me on Pinterest

هل يمكن لبعض الأطعمة أن تسهم في مراحل معينة من الدورة الشهرية في تعزيز فرص الحمل وتنشيط الخصوبة؟ يقول الخبراء إن جسم المرأة يحتاج إلى فبركة هورمونات مختلفة في كل مرحلة من مراحل الدورة الشهرية ومن خلال عمليات مختلفة. لهذا السبب، إن رغبت المرأة في زيادة فرص حصول الحمل، يمكنها أن تتناول بعض الأنواع من المأكولات التي تدعم كل مرحلة.

خلال أيام الطمث

حين تبدأ العادة الشهرية، تشعر بعض النساء بالتقلصات والانتفاخ والتعب وتقلّب المزاج. كما أنها قد تعاني من انخفاض معدّلات الحديد في الدم، أي أن المرأة يجب أن تحرص على تعويض خسائر الحديد الناتجة عن دماء الطمث، خاصة وأن معدلات الحديد المستقرة مهمة جداً لحصول الحمل. 

المصادر الغنية بالحديد

اللحوم والفاصولياء والسمك والخضراوات ذات الأوراق الخضراء. هذه الأطعمة مهمة جداً خلال هذه المرحلة من الدورة خاصة إن كنتِ من النساء اللواتي يخسرن الكثير من الدماء. عدا أن بعض هذه الأطعمة غنية بمضادات الأكسدة، أي أنها تخفف من التقلصات وتنشّط الدورة الدموية. 
في المقابل، عليك خلال هذه الأيام أن تبتعدي عن اللحوم الباردة والكافيين والبهارات لأنها تزيد النزف. 

مرحلة نضج البويضة

خلال هذه المرحلة، يجب أن تكون معدلات الأستروجين مرتفعة، لتنضج البويضة بصورة صحية. يرى الخبراء أن المأكولات كالملفوف والقرنبيط والبروكولي تحتوي على مادة غذائية تُعرف بـ"دي-إيندوليلميتان" والتي تساعد على فبركة المزيد من الأستروجين. كما يجب أن تكثري من تناول زيت الزيتون والأفوكادو والمكسرات والحبوب لأنها تحتوي على الفيتامين إي، الذي يغذي السائل الموجود حول الغشاء الذي يحوي البويضة. 

الإباضة

مع اقتراب الإباضة، يحتاج الجسم إلى الكثير من الفيتامين "ب" وغيرها من الأغذية لدعم نزول البويضة وتعزيز زراعتها. الزينك أيضاً يساعد على انقسام الخلايا وعلى فبركة البروجيستيرون. الأحماض الدهنية الأساسية مهمة بدورها في المرحلة ويمكن الحصول عليها بكثرة من السمك ومكمّل زيت السمك الغذائي. 
اعتمدي بنحو أساسي على الخضراوات الخضراء والحبوب الكاملة والبيض واللحوم والسمك والكثير من المياه، التي تلعب دوراً أساسياً في نقل الهورمونات. كما أنه يسهم في إفراز مخاط عنق الرحم الذي يسهّل تحرّك الحيوانات المنوية باتجاه الرحم. 
من ناحية أخرى، يجب أن تبتعدي عن الأطعمة الحمضية والقهوة والأطعمة واللحوم المصنعة التي تزيد سماكة المخاط وتصعّب حركة الحيونات المنوية. 

المرحلة الأصفرية (مباشرة قبل الحمل)

البيتا كاروتين الموجود في الخضراوات الخضراء والصفراء والبرتقالية اللون، تسهم في تلبية حاجات جسمك من الهورمونات التي تحتاج إليها هذه المرحلة وتساعد على تفادي الإجهاض وتثبيت الحمل. الأناناس أيضاً مفيد جداً في هذا الوقت لأنه يحتوي على مادة البروميلين التي تسهل عملية زراعة البويضة. 
أكثري من الأطعمة الحامية كالحساء واليخنة، لأن هذه المرحلة تحتاج إلى حرارة مرتفعة. في المقابل، يجب أن تبتعدي عن الأطعمة الباردة والنيئة وأهمها الآيس كريم واليوغرت. 

لكل مرحلة من الدورة الشهرية أطعمة خاصة لزيادة فرص الحمل 

 

 

إضافة التعليقات

Loading the player....
استطلاع للرأي