اكتشفي ما يميّز هذه النظم التكونولوجيّة الثلاثة!



نورا ناجي   Sep 23, 2013
Follow Me on Pinterest

قدّمت الشركات الثلاث الكبرى في عالم الاتصالات غوغل وأبل ومايكروسوفت ثلاثة أنظمة للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وهي أندرويد جيلي بين وآي أو إس7، وويندوز 8...
فكيف تختارين ما يناسبك ويناسب اهتمامتك؟ "نواعم" أعدّت لكِ هذه المقارنة بين الأنظمة الثلاثة لتتمكني من الاختيار بينها.

التطبيقات: يحتوي نظام ios7 من أبل على 650 ألف تطبيق منها 225 تطبيقاً مخصصاً للجهاز اللوحي الآيباد، أما نظام الأندرويد جيلي بين فلديه 600 ألف تطبيق وأغلبها تعمل على الاجهزة اللوحية، ونأتي لنظام الويندوز فون البعيد عن المنافسة في هذه النقطة باحتوائه على 100 ألف تطبيق فقط.

الفايسبوك: في الأنظمة الثلاثة ستجدين الفايسبوك مدمجاً بالفعل، فيمكنك تحديث حالتك ورفع الصور مباشرة من الهاتف كما يمكنك إجراء المحادثات وإرسال الرسائل الخاصة والتواصل مع الأصدقاء.

مكالمات الفيديو: أبل تملك بالفعل خدمة مكالمات الفيديو "face time" على نظام ios7 لكنها للأسف تقدّمها لأجهزة أبل فقط، بعكس نظام الأندرويد من غوغل الذي يتضمّن خدمة جيميل، أما مايكروسوفت فلديها نظام السكايب على ويندوز فون الذي يُعدّ الأفضل من حيث الشهرة وسهولة الاستخدام.

خصائص المكالمات: في ما يخصّ نظام ios7 فإنه يمكنك رد المكالمة مع إرسال رسالة أو عمل فلترة للمكالمات، ولا ننسى خدمة "لا تزعجني" do not disturb، أما نظام الأندرويد فهو بنفس المفهوم لكن ليس فيه خدمة "لا تزعجني"، ونفس الشيء ينطبق على نظام الويندوز فون ولكن ليس بنفس الخصائص الموجودة على نظامَي أبل وغوغل.

بثّ الملتميديا: في ios7 هناك نظام بث الموسيقى والملتميديا، وهو نظام itunes، ولكنه كالعادة مقصور على أجهزة أبل فقط، أما الأندرويد فيمكن متابعة الموسيقى ومقاطع الفيديو عبر خدمة غوغل بلاي، وأخيراً ويندوز فون الذي يعتمد على الإكس بوكس الذي سيمكّنك قريباً من الاستماع لبث أغانٍ طوال اليوم مجاناً.

 

 

 

إضافة التعليقات

Loading the player....