مقارنة بين الساعات الذكية لعام 2013 .. فاختاري المناسبة لكِ



  • مقارنة بين الساعات الذكية لعام 2013 .. فاختاري المناسبة لكِ Sony
  • مقارنة بين الساعات الذكية لعام 2013 .. فاختاري المناسبة لكِ SAMSUNG
  • مقارنة بين الساعات الذكية لعام 2013 .. فاختاري المناسبة لكِ Samsung Galaxy Gear
  • مقارنة بين الساعات الذكية لعام 2013 .. فاختاري المناسبة لكِ Samsung Galaxy
  • مقارنة بين الساعات الذكية لعام 2013 .. فاختاري المناسبة لكِ Qualcomm Toq Smartwatch
  • مقارنة بين الساعات الذكية لعام 2013 .. فاختاري المناسبة لكِ PEBBLE
نورا ناجي   Oct 12, 2013
Follow Me on Pinterest

مع الزيادة الهائلة في الثورة التكنولوجية، أصبح الجميع في سباق هائل لتحديث وابتكار كل ما هو أحدث وأفضل في عالم الاتصالات والأجهزة الذكية، والشيء الذي كنا ننظر له قديمًا كنوع من الخيال العلمي أصبح الآن حقائق، فمثلًا تتنافس كبريات شركات الاتصالات الآن على ابتكار الساعة الذكية التي يتنبّأ الكثير بأنها ستحل محل الهواتف الذكية قريبًا، لصغر حجمها وتكنولوجيتها المتقدّمة التي ستقلب الموازين.

نستعرض لكِ هنا مقارنة بين أربعة إصدارات حالية من الساعات الذكية وهي Samsung Galaxy Gear ، Sony SmartWatch 2، Pebble ، Qualcomm Toq. وذلك قبل إصدار ساعة أبل iWatch  التي ستزيد حدة المنافسة ويُتوقع أن يكشف عنها العام المقبل .

التصميم: كل الإصدارات صُمّمت بأناقة لأنها أولًا وأخيرًا ساعة تلبس في اليد، إلا أن Sony SmartWatch 2  هي الأفضل من هذه الناحية، فلن تشعري بأنها مجرّد أداة اتصال، بالعكس ستشعرك بالأناقة والأهمية كأيّ قطعة أكسسوار راقية التصميم، تأتي بعدها ساعة Qualcomm Toq، ثم الاثنتان الباقيتان في نفس مستوى الأناقة.
أفضل شاشة: تتفق جميع الساعات الذكية على أنه لا وجود لشاشة قابلة للطيّ كما تخيّل العالم من قبل، لكنّ الفرق الذي نلاحظه في هذا الصدد هو حجمها ودقة وضوحها وكثافتها، ولكل منها مواصفات محدّدة في هذا الصدد.
مع قدوم Samsung Galaxy Gear بشاشة ذات حجم 1.63 إنش، تأتي Sony SmartWatch 2 بشاشة أصغر بقليل ذات حجم 1.6 إنش، وتأتي شاشة Qualcomm Toq بمواصفات أقل من المنافِسات السابقة حيث يصل حجمها إلى 1.55 إنش، تليها Pebble بشاشة ذات حجم 1.26 إنش.

البطارية: Galaxy Gear هي الأسوأ، إذ إنها مزوّدة ببطارية يمكنها الصمود لمدة 25 ساعة من العمل العادي والمتواصل، بينما Sony SmartWatch 2 وQualcomm Toq يمكنهما الصمود حتى 7 أيام من الاستخدام الطبيعي.

أما Qualcomm Toq فشاشتها مزوّدة بتقنية Mirasol يجعلها تستهلك الكثير من الطاقة وهو ما يؤدّي إلى نفاد البطارية بسرعة.

مزايا خارقة: كل واحدة من هذه الساعات الأربع لها ميزة تميّزها عن أقرانها ومنافساتها، فميزة الشحن اللاسلكي هي التي تميّز ساعة Qualcomm Toq فتستطيعين شحنها لاسلكيًا ومن دون الحاجة لربطها بسلك الشحن، من جهة أخرى تأتي Galaxy Gear بكاميرا بدقة 1.9 ميغابيكسل، وغير بعيد تستطيع Sony SmartWatch 2 الغوص تحت الماء لمدة 30 دقيقة، فيما Pebble لا تتجاوز قدرتها على الغوض 50 مترًا في العمق.

الاتصال مع الهواتف الذكية واللوحيات: Galaxy Gear مصمّمة فقط للاتصال مع الهاتف اللوحي Samsung Galaxy Note 3 بواسطة البلوتوث، بينما Sony SmartWatch 2 تتوافق مع جميع أجهزة الأندرويد تقريبًا، من جهة أخرى تستطيع Pebble الاتصال مع أجهزة Android وiOS بواسطة البلوثوت، فيما Qualcomm Toq ستكون قادرة على الاتصال مع أجهزة الأندرويد في البداية لنرى في الأيام المقبلة دعمها لأجهزة iOS.

بعد هذه المقارنة هل تظنين أن الساعات الذكية قد تقلب موازين عالم الاتصالات وتتفوّق على الهواتف واللوحيات الذكية؟ وإذا أردت اقتناء واحدة فماذا ستختارين؟


كلمات مفتاحية:
صور ساعات، ساعات،

إضافة التعليقات

Loading the player....