من الرابح في السباق التكنولوجي لعام 2013؟



  • من الرابح في السباق التكنولوجي لعام 2013؟ من الرابح في السباق التكنولوجي لعام 2013؟
  • من الرابح في السباق التكنولوجي لعام 2013؟ Twitter
  • من الرابح في السباق التكنولوجي لعام 2013؟ Google Glass
  • من الرابح في السباق التكنولوجي لعام 2013؟ Playstation & Xbox
  • من الرابح في السباق التكنولوجي لعام 2013؟ Apple
  • من الرابح في السباق التكنولوجي لعام 2013؟ Nokia & Microsoft
  • من الرابح في السباق التكنولوجي لعام 2013؟ Tumblr
  • من الرابح في السباق التكنولوجي لعام 2013؟ من الرابح في السباق التكنولوجي لعام 2013؟
نورا ناجي   Dec 13, 2013
Follow Me on Pinterest

كان عام 2013 بمثابة العودة للكثير من شركات التقنية التي لاقت بعض الإخفاقات في العام السابق، ولكن لم يخرج الجميع منتصرين في هذا العام أيضًا، فهناك بعض الشركات التي حققت أرباحًا خيالية في عام 2013 وخرجت منتصرة من السباق التنافسي الرهيب، والبعض الآخر لم يستطع الملاحقة وخرج من السباق مبكرًا.

نستعرض لكِ اليوم الشركات الأعلى ربحًا لهذا العام فتابعينا.

تويتر: حققت شركة تويتر لعام 2013 الربح الأعلى من بين الشركات المماثلة، حتى إنها تفوّقت على شركة فايسبوك نفسها، فعلى الرغم من شعبية فايسبوك الأعلى ضمن الشبكات الاجتماعية، تجاوزتها تويتر في أرباح الإعلانات لهذا العام، خصوصًا في شهر يناير عندما أطلقت تطبيقها لمقاطع الفيديو الصغيرة "فيديو الست ثوان" الذي تربع على قمة تطبيقات الـios الأكثر طلبًا لشهور عديدة.

غوغل: كانت فكرة الدعاية لنظارة غوغل قبل طرحها في الأسواق بعام كامل من أفضل الأفكار الدعائية على الإطلاق، فقد جعلت من غوغل الاسم الأكثر تداولًا في العالم والمنتظر بفارغ الصبر أن يطرح النظارة رسميًا عام 2014، وفي نفس الوقت سيطرت غوغل على 80% من السوق بنظام أندرويد الخاص بها.

بلاي ستيشن وXbox: طُرح ONE Xbox الجهاز الذي غيّر مستقبل الألعاب في العالم في شهر نوفمبر، وطُرحت بلاي ستيشن 4 قبله بأسبوع، وقد صرحت الشركتان بأنهما قد باعتا مليون قطعة في أول 24 ساعة من طرحهما في الأسواق.

أبل: برغم العديد من المشاكل التي واجهت شركة أبل هذا العام، والنقد الموجّه إلى الهواتف الذكية الجديدة وجودة كاميرا الآيباد 2 التي لم تكن على المستوى المناسب، ظلت مبيعات الشركة مرتفعة خصوصًا مع طرح آيباد إير وهاتف 5C القليل التكلفة الجديد.

نوكيا ومايكروسوفت: بعد ابتعاد شركة نوكيا عن الساحة لما يقارب العامين، قامت شركة مايكروسوفت بإنقاذها بعدما وافقت على طرح هواتف نوكيا الذكية الجديدة بنظام ويندوز فون، لتحقق مبيعات عالية وتصبح السوق الأكثر نموًا خصوصًا في أميركا اللاتينية وبعض المناطق الأخرى في العالم.

تمبلر: بعدما اشترت شركة ياهو موقع تمبلر للتدوين، وعلى الرغم من أن الشركتين لم تعلنا بعد نسبة الأرباح لهذا العام، فإن الرابح الحقيقي في كل هذا الأمر هو دايفيد كارب مؤسِّس تمبلر الذي حصل على 250 مليون دولار مقابل بيع تلك الصفقة، وراتب سنوي يصل إلى 10 ملايين دولار.

سناب شات: على الرغم من أنه لم يقتحم عالم التطبيقات إلا منذ وقت قريب، اكتسح تطبيق التواصل الجديد "سناب شات" منافسيه بفكرته الذكية التي تعتمد على محو الصور المتبادلة بين المستخدمين بعد ثوانٍ من تسلّمها، الأمر الذي جعل الفايسبوك يتقدّم بعرض شراء وصل إلى 3 مليارات دولار، بينما تقدّمت شركة غوغل بعرض وصل إلى 4 مليارات أخرى، والطريف أن إيفان شبيغل مؤسِّس التطبيق قد رفض العرضين.

 

 

إضافة التعليقات

Loading the player....