كيف تسللت التكنولوجيا إلى حياتنا اليومية؟



  • كيف تسللت التكنولوجيا إلى حياتنا اليومية؟ The Power Pillow
  • كيف تسللت التكنولوجيا إلى حياتنا اليومية؟ The Power Pillow
  • كيف تسللت التكنولوجيا إلى حياتنا اليومية؟ The Power Pillow
  • كيف تسللت التكنولوجيا إلى حياتنا اليومية؟ Smart Toothbrush
  • كيف تسللت التكنولوجيا إلى حياتنا اليومية؟ Panasonic Hair Dryer
  • كيف تسللت التكنولوجيا إلى حياتنا اليومية؟ 3D-Printed Jewelry
  • كيف تسللت التكنولوجيا إلى حياتنا اليومية؟ iOptik Contact Lenses
  • كيف تسللت التكنولوجيا إلى حياتنا اليومية؟ iOptik Contact Lenses
نورا ناجي   Jan 16, 2014
Follow Me on Pinterest

بالرغم من أن التقدّم العلمي يأخذ مساره بخطوات واسعة في العالم منذ بداية الألفية الثالثة، تضاعف خلال السنوات العشر الماضية بنحو رهيب يصعب على البعض تتبّعه وملاحظته من سرعته، نحن نستيقظ كل يوم لنجد التكنولوجيا تحيط بنا من كل جانب، فلا عجب أن يصبح تخيّل العلماء للمنازل الذكيّة المصنوعة بالكامل من معدات إلكترونية وشاشات لمسيّة قريبًا جدًا من  التحقيق.

واليوم نعرض لكِ بعض الأجهزة المعتادة في حياتنا اليومية التي حوّلتها التكنولوجية إلى أجهزة متقدمة توفر لنا الوقت والجهد.

The Power Pillow: بالتأكيد تقومين أحيانًا من أسفل دفء فراشك لتضعي هاتفك أو جهازك اللمسي على الشاحن بعد نفاد بطاريته. لن تضطرّي لذلك بعد الآن بعد أن طوّر مصمّم كندي شاحنًا كهربائيًا لأجهزتك الذكية على شكل وسادة ضخمة وناعمة، يمكنك استخدامها مثل أيّ وسادة تقليدية إلا أنها تقوم في الوقت ذاته بشحن أجهزتك بعد تزويدها ببطارية مخصّصة لذلك. الوسادة تباع بسعر 79 دولارًا فقط وقد لاقت نجاحًا كبيرًا حتى الآن منذ طرحها على مواقع التسوّق الإلكترونية أخيرًا.

Smart Toothbrush: هي في المظهر الخارجي تبدو كأيّ فرشاة أسنان تقليدية إلا أنها ليست كذلك، فهذه الفرشاة الذكية تتصل بهاتفك عبر تطبيقها الخاص، لترسل إليكِ تحديثات يوميّة عن تنظيف أسنانك، كم تقضين من الوقت في تفريشها؟ وتنبّهك إذا نسيتِ غسل أسنانك صباحًا ومساءً، أو على حسب الجدول الذي تبرمجينها عليه.

Panasonic Hair Dryer: مجفّف شعر يختلف عن كل ما استخدمتِه في حياتك من قبل، فهو على عكس باقي الأجهزة المماثلة، يعرف نوع شعرك ودرجة جفافه أو العكس، وعلى أساس هذه المعلومات، يطلق هذا الجهاز مرطبًا للشعر في نفس وقت تجفيفه مما يمنع تقصّفه وتلفه.

3D-Printed Jewelry: هي مجوهرات عادية لا تحتوي على أيّ خبايا تكنولوجية، إلا أنها ليست بعيدة تمامًا عنها، فهذه المجوهرات تُصنع عن طريق الطباعة الثلاثية الأبعاد، تلك التقنية التي ستغيّر من العالم في الأعوام المقبلة خاصة في مجال التصميم والابتكارات، ويتيح موقع AmericanPearl الفرصة لعملائه لاختيار التصميم الذي يفضّلونه، وطباعته من الذهب، الفضّة أو البلاتينيوم.

iOptik Contact Lenses: أحدثت هذه العدسات اللاصقة الذكية صخبًا كبيرًا أثناء معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الذي عقد في لاس فيغاس أخيرًا، فهي تشبه كثيرًا نظارة غوغل الذكية، ولكنها مجرد عدسات تُرتدى لتعرض البيانات المراد معرفتها مباشرة أمام عدسة العين وتقريب وإبعاد الرؤية على حسب رغبتك الشخصية، وعند ارتدائها مع النظارة المخصّصة لها، تصبح مماثلة لنظارة غوغل وبنفس مزاياها.

 

إضافة التعليقات

Loading the player....