7 تطبيقات تزيد من نسبة ذكائك



  • 7 تطبيقات تزيد من نسبة ذكائك 7 تطبيقات تزيد من نسبة ذكائك
  • 7 تطبيقات تزيد من نسبة ذكائك 7 تطبيقات تزيد من نسبة ذكائك
  • 7 تطبيقات تزيد من نسبة ذكائك Owl
  • 7 تطبيقات تزيد من نسبة ذكائك Atlas by Collins
  • 7 تطبيقات تزيد من نسبة ذكائك iBooks
  • 7 تطبيقات تزيد من نسبة ذكائك Circles
  • 7 تطبيقات تزيد من نسبة ذكائك Personal Zen
  • 7 تطبيقات تزيد من نسبة ذكائك Blocks
نورا ناجي   Mar 24, 2015
Follow Me on Pinterest

عالم التطبيقات عالم غنيّ ومثير، في كلّ يوم تظهر المزيد من التطبيقات المختلفة في كلِّ مجالات الحياة، قد يظهر تطبيق بعينه ليظلّ على القِمة فترة طويلة، سواء كان برنامجاً للمحادثات، للتصوير، للموسيقى أو الألعاب أو حتى برنامجاً تعليمياً وتثقيفياً، من ضمن هذه التطبيقات المختلفة تأتي بعضها لتزيد بالفعل من نسبة الذكاء ربما لعملها على تشغيل العقل والتفكير أو باحتوائها على الكثير من المعلومات المختلفة، هذه إذاً بعض التطبيقات التي ستزيد -بالتأكيد- من نسبة ذكائك أثناء استخدامها.

Guess Up

بالتأكيد لاحظتِ الصور التي انتشرت أخيراً على الشبكات الاجتماعية، وفيها يسأل أصدقاؤك على معنى كلمة من رسمة تعبيرية لها، هذا التطبيق هو لعبة تخمين لاسم رسمة ما، قد تكون مدينة، فيلماً، تعبيراً بعينه، وهي مسلّية جداً، وتعدّ إدماناً جديداً تلى إدمان لعبة كاندي كراش على الهواتف وعلى الفيسبوك. يمكنك تحميلة على ios ، وغوغل بلاي.

Owl

هل تحبّين إبهار أصدقائك بمعلوماتك العامة؟ هذا هو التطبيق المناسب لك، يقدم لك هذا التطبيق كلّ يوم معلومة جديدة في العديد من المجالات المختلفة.

Atlas by Collins

كما هو واضح من الاسم، يقدم لك هذا التطبيق أطلساً ضخماً بعواصم ومدن العالم، يمكنك زيارتها بلمسة من إصبعك، التجوّل على الخرائط حول الكرة الأرضية، والتعرف إلى معلومات غزيرة عنها، ومشاهدة صور لمعالمها الشهيرة. يمكنك تحميله هنا.

iBooks

القراءة بالتأكيد تزيد من نسبة الذكاء، لا يجب التعلل بضيق الوقت فمع تطبيق iBooks يمكنك تحميل الكثير من الكتب الهامّة، وقراءتها في أي مكان، في المواصلات أو في أوقات الاستراحة وغيرها، يحتوي التطبيق على مختلف الكتب ويتم إضافة المزيد كل يوم.

Circles Memory Game

الذاكرة تشبه عضلات الجسم، يجب تدريبها يومياً لتظلّ بقوّتها وصحّتها، هذا التطبيق أشبه بألعاب الذاكرة، مسلٍّ وفي ذات الوقت مفيد جداً، لعبك لهذا التطبيق يسهم في مستندة أبحاث مرض الألزهايمر أيضاً. يمكنك تحميله على ios و غوغل بلاي.

Personal Zen

الأشخاص الأذكياء يستطيعون التحكم في انفعالاتهم أيضاً، لذا يجب عليك تعلّم التحكّم في انفعالك عن طريق التأمل، العديد من خبراء التأمّل واليوغا وضعوا هذا التطبيق الأشبه بالألعاب البسيطة لكنها في الحقيقة تقلّل من انفعالك وتساعد في خفض نسبة التوتر وزيادة ارتخاء عضلاتك. يمكنك تحميله هنا.

Blocks

قد تتذكرين هذه اللعبة من طفولتك، لكنها كانت أكثر بدائية، في الحالتين هي لعبة ممتعة جداً تتمحور حول تحريكك للكتل المستطيلة بطريقة تجعلك تتمكنين من الخروج وإنهاء المستوى والدخول إلى مستوى أعلى، هذه اللعبة التي تبدو لعبة مسلّية للأطفال، هي في الحقيقة منشطة جداً لخلايا الدماغ، وتساعد على التفكير بشكل منظم وذكيّ. حمّليها من هنا .


 

 

إضافة التعليقات

Loading the player....