ديتوكس إنستغرام.. موضة النجوم في 2016



  • ديتوكس إنستغرام.. موضة النجوم في 2016 جيجي حديد
  • ديتوكس إنستغرام.. موضة النجوم في 2016 جيجي حديد
  • ديتوكس إنستغرام.. موضة النجوم في 2016 كيندل جينر
  • ديتوكس إنستغرام.. موضة النجوم في 2016 كيندل وكايلي جينر
  • ديتوكس إنستغرام.. موضة النجوم في 2016 جاستن بيبر
  • ديتوكس إنستغرام.. موضة النجوم في 2016 سيلينا غوميز وجاستن بيبر
  • ديتوكس إنستغرام.. موضة النجوم في 2016 ديمي لوفاتو
  • ديتوكس إنستغرام.. موضة النجوم في 2016 هيفاء وهبي
  • ديتوكس إنستغرام.. موضة النجوم في 2016 مايا دياب
  • ديتوكس إنستغرام.. موضة النجوم في 2016 نجوى كرم
  • ديتوكس إنستغرام.. موضة النجوم في 2016 لجين عمران
  • ديتوكس إنستغرام.. موضة النجوم في 2016 بلقيس
نورا ناجي   Dec 21, 2016
Follow Me on Pinterest

لا يمكن أن ننكر أن عام 2016 كان العام الذي وصل فيه التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي إلى درجات غير مسبوقة، والغالبية منا تقضي معظم وقتها في تصفّح الفايسبوك، تويتر وإنستغرام وسنابشات، نحن عاكفون على تصفّح ألبومات صور الأصدقاء، وتحديث الحالة والبحث عن الأخبار من الصفحات المختلفة.

ومع ذلك، لا يمكن أن ننكر أيضاً أن هذا يجعلنا نشعر أحياناً بالانسحاق والسأم، فما بالك بالمشاهير الذين تعودوا أن يكونوا تحت دائرة الضوء طيلة الوقت، لقد باتت السوشال ميديا من أهم الطرق للتواصل مع المعجبين ونشر الأخبار والبقاء على القمة، والحفاظ على الشهرة، لكن الضغط المستمر وعبارات الكراهية التي يلقيها الجميع في وجوههم دون مراعاة، تسبب أحياناً اليأس والاكتئاب، وأحياناً الاستسلام والابتعاد.

جيجي حديد تعلن رغبتها في الابتعاد لمدّة شهر

لقد كانت جيجي حديد آخر النجمات اللاتي أعلن رغبتهن في بعض الوقت بعيداً عن مواقع التواصل، وبالذات إنستغرام، لمدة شهر على الأقل، لقد استخدمت نفس التعبير الذي استخدمته كيندل جينر من قبل، ديتوكس إنستغرام، وهما تعنيان به، بعض الوقت للتخلص من سموم إنستغرام في الجسم، تماماً كما يفعل ماء الديتوكس للسموم الحقيقية.
أما كيندل جينر التي سبقتها في ذلك، فلم تقوَ على الابتعاد لأكثر من أسبوع، بعد أن صرّحت للمذيعة إيلين ديجينيريس، أنها راغبة في التخلص من هذا الإدمان، فهي تنام على تصفح إنستغرام، وتستيقظ لتواصل نفس الشيء، بعد عودتها، اعترفت بأن الأسبوع أفادها قليلاً، في تأمّل الحياة دون تواصل اجتماعي، لكنها لم تقوَ على الابتعاد عن محبيها أكثر من ذلك.

جاستن بيبر وتعليقات الكراهية

أما أول من فعل هذه الخطوة الحاسمة، فكان النجم جاستن بيبر، الذي أغلق حسابه تماماً في أغسطس، بعدما ترك له الكثير من المعجبين تعليقات مسيئة لصديقته الجديدة صوفيا ريتشي، حتى إن صديقته السابقة سيلينا غوميز شاركت في هذه الحملة، لتعلن ندمها بعد أن أغلق بيبر الحساب وفضّل الابتعاد عن كل هذا الكره، ولم يعد فتحه إلى اليوم.

ديمي لوفاتو ابتعدت لمدة 24 ساعة

ديمي لوفاتو أيضاً أعلنت إغلاق حسابيها على تويتر وإنستغرام في يونيو الماضي، بسبب التعليقات السخيفة التي أصابتها بالحزن، لكنها لم تقوَ على تركه أكثر من 24 ساعة، لتعود من جديد وتكتب: ما الذي كنت أفكر فيه؟ يجب أن لا أسمح لبعض الأشخاص السيئين وتعليقاتهم المليئة بالكراهية بأن يجعلونني أبتعد عن محبّيَّ الذين لا أتمكن من العيش بدونهم.

النجمات العربيات يكتفين بإغلاق التعليقات

أما في عالمنا العربي، فلم يصل ديتوكس الإنستغرام إلى نجومنا بعد، وعلى الرغم من ذلك، فضلت بعض النجمات إغلاق التعليقات على عدد من صورهن أخيراً تجنباً للتعليقات السلبية، مثل هيفاء وهبي ومايا دياب ونادين نسيب نجيم، خاصة بعدما قرّرت مايا الغناء في مقهى معروف للمثليين في بيروت، ونالها الكثير من الهجوم جراء ذلك.
هناك نجمات اخترن الابتعاد قليلاً عن إنستغرام، أم تركه لمختصين بإدارته، وفضّلن منصّة تواصل أخرى وهي سنابشات، الذي كفل لهم نشر أخبارهن والتواصل مع محبيهن دون الحاجة لقراءة أي تعليقات سلبية تنضح بالكراهية، مثل نجوى كرم، لجين عمران وبلقيس.

 

 

إضافة التعليقات

Loading the player....