إليك كريم الليل المناسب لعمرك!



  • إليك كريم الليل المناسب لعمرك! إليك كريم الليل المناسب لعمرك!
  • إليك كريم الليل المناسب لعمرك! إليك كريم الليل المناسب لعمرك!
  • إليك كريم الليل المناسب لعمرك! إليك كريم الليل المناسب لعمرك!
نواعم   Sep 07, 2012
Follow Me on Pinterest

صحيحٌ أنّ تجدّد خلايا البشرة عند المرأة يشهد تباطؤاً بدءاً من سنّ الثلاثين، إلا أن هذا لا يعني امتناعنا عن استخدام كريم الليل قبل تلك المرحلة تفادياً للعواقب الوخيمة التي قد تنتج من ذلك. فالفتاة بإمكانها بعد سنّ الثامنة عشرة أن تستخدم نوعاً خفيفاً من كريم الليل يناسب عمرها وبشرتها. لكن ما هي أنواع كريمات الليل التي تتوافق مع عمرك؟

اتبعي نصائح "نواعم" لتتمكني من استخدام الكريم الذي يفيد بشرتك وفقاً للفئة العمرية التي تتمتعين بها:

• حين تبلغين سنّ الرشد أي الثامنة عشرة وحتى تصلين الى عمر العشرين، عليك أن تخصّصي بشرتك بالمواد اللازمة لحمايتها من الشوائب. لذا يجب أن تستخدمي منظف خاصّ للوجه يحتوي بمركباته على المواد التي تتلاءم مع نوعية بشرتك، إضافة الى كريم حماية خفيف وبخاخ مياه يهدف الى ترطيب وإنعاش البشرة تجنباً لجفافها. كما يجب أن تحرصي على وضع كريم الليل المخصّص لمنطقة تحت العينين الكفيل بالحدّ من الهالات السود.

• في المرحلة العمرية التي تتراوح بين العشرين والسابعة والعشرين عليك التنبه لدقة تلك المرحلة وانعكاساتها على بشرتك، إذ يجب أن تضعي كريم الليل يومياً بتركيبة خفيفة خاصة بعمر الشباب.

• عندما تقتربين من سنّ الثلاثين، تحتاجين الى كريم الليل الذي يحتضن تركيبة متطابقة لمكونات الجلد تضمّ فيتاميني E  وC، نظراً لما لهما فوائد صحية وجمالية على نضارة بشرتك. لا تترددي في تلك المرحلة العمرية من تخصيص مساحة أساسية لكريم الليل الذي يزوّد البشرة الأوكسجين الذي تحتاجه. وينصحك الخبراء بالخضوع لجلسة تقشير أسبوعياً لأنها تساعد كريم الليل ليتغلغل الى داخل البشرة ويزيدها رونقاً وشباباً.

• بين الثلاثين والأربعين حكاية خاصة، إذ إن الامتناع عن استخدام كريم الليل يحمّل البشرة عواقب كبيرة يصعب الشفاء منه بسهولة. ويعتبر السيروم في تلك المرحلة مسانداً أساسياً لكريم الليل إذ يتضافران لتغذية البشرة وترطيبها.

• بعد سنّ الأربعين، تصبح البشرة قابلة أكثر من أي وقتٍ مضى للترهّل، من هنا عليك استخدام العلاجات والمستحضرات التي تساعد على فتح مسام البشرة وتجديد خلاياها. واخضعي مرتين في الأسبوع لجلسات التقشير إما عبر الأقنعة الطبيعية أو الـPeeling.

حذارِ استخدام كريم الليل إن كانت بشرتك تعاني من أي نوع من الالتهابات قبل استشارة الطبيب المختصّ. عدا ذلك، لا بدّ من أن تزوّدي بشرتك بكريم الليل الذي يمنحها الإشراقة الدائمة مهما تقدّمت في السنّ.

 

إضافة التعليقات

Loading the player....