د. Leandro Junqueira: تقنيات إعادة الثدي بعد استئصاله باتت متطوّرة



  • د. Leandro Junqueira: تقنيات إعادة الثدي بعد استئصاله باتت متطوّرة Angelina Jolie
  • د. Leandro Junqueira: تقنيات إعادة الثدي بعد استئصاله باتت متطوّرة Leandro Junqueira
  • د. Leandro Junqueira: تقنيات إعادة الثدي بعد استئصاله باتت متطوّرة د. Leandro Junqueira: تقنيات إعادة الثدي بعد استئصاله باتت متطوّرة
  • د. Leandro Junqueira: تقنيات إعادة الثدي بعد استئصاله باتت متطوّرة د. Leandro Junqueira: تقنيات إعادة الثدي بعد استئصاله باتت متطوّرة
نواعم    Oct 02, 2013
Follow Me on Pinterest

باتت إصابة السيدات بمرض سرطان الثدي أكثر شيوعًا من ذي قبل، لكن في المقابل، للكشف المبكر عن هذا المرض دور أساسيّ في التصدّي له، وبالتالي باتت هناك تقنيات حديثة لاستصال الثدي.

لتسليط الضوء على تلك التقنيات، تحدثت "نواعم" مع الاختصاصيّ البرازيلي في الجراحة التجميلية في Obagi MediSpa في دبي مول الدكتور Leandro Junqueira، وكان هذا الحوار:

ما هي أحدث التقنيات لإعادة الثدي للسيدات اللواتي اضطررن إلى استئصاله بسبب السرطان؟
تطوّرت تقنيات إعادة الثدي في أيامنا هذه، كما أن فرص محاربة سرطان الثدي باتت أكبر لأننا بدأنا نكتشفه في مرحلة مبكرة وهذا أمر مذهل، ونظرًا إلى هذا الاكتشاف المبكر تطوّرت تقنيات إعادة الثدي الى مكانه بعد استئصاله إذا أصيب بالمرض.
اليوم باتت جراحة إزالة أنسجة الثدي المصاب بالسرطان أصغر، وهذا يعني أن إجراءات إعادة الثدي أصبحت بدورها أصغر وأسهل. ليست هناك تقنية فضلى وخيارٌ واحد يُطبّق على الجميع، بل لكل حالة تقنية علاجية تناسبها. فما يناسب صديقتك قد لا يناسبك، لذا يجب مناقشة التقنية التي ستُتبع بين المريض واختصاصي الأمراض السرطانية.

هل يمكن للنساء أن يرتدين حمالات صدر طبيعيّة بعد الجراحة؟ وهل يبدو ذلك طبيعيًّا؟
طبعًا، اليوم بعد إعادة الثدي الى مكانه يمكنهن استخدام حمَّالات صدر في شكل طبيعي وعادي نظرًا إلى أن الجراحات باتت قصيرة وقليلة وبنتائج كبيرة وفعّالة.

 ما هي توصياتك الخاصة؟ وأيّ تقنية تعتقد أنها الأفضل؟
 كما ذكرت سابقًا ليست هناك تقنية أفضل عشوائيًّا، فلكل مريضة تقنية تناسبها تختلف بحسب طبيعة الأورام، على سبيل المثال فريق عملنا الطبي يفضّل إجراء زرع للثدي ولكن المريضات غالبًا ما يخضعن للكثير من جلسات العلاج بالأشعة فتتعرّض بشرتهن للحروق، لذا في هذه الحالة يجب أن يُزال الجلد المحترق، وفي النهاية كل شيء يعتمد على وضع المريضة.

هل يمكنك أن تعرف التقنية التي لجأت إليها أنجيلينا جولي؟
 لا أعرف بالضبط ما فعلته لإعادة صدرها ولكن أعتقد أنه كان زرعًا للسيليكون، ولكن في الحالات الوقائيّة غالبًا ما نلجأ الى تقنيات أكثر بساطة، هي لجأت إلى تقنية وقائية نطلق عليها تسمية  Adenomastectomy أي إزالة أنسجة الثدي مع الحفاظ على الحلمتين، وفي هذه الحالة من الأسهل إعادة الثدي مع زرع السيليكون.

هل تتوافر أحدث تقنيات إعادة الثدي في الإمارات العربية المتحدة؟
نعم، هذه التقنيات متوافرة في الإمارات، ونصحيتي مناقشة أيّ خطوة حول التقنية بين الطبيب المختص والمريضة وفريق العمل خصوصًا طبيب التجميل، ومن المفضّل إجراء جراحة إعادة الثدي مباشرة بعد الاستئصال، وهذا ما يفترض البحث عن طبيب تجميل بارع وذي خبرة.

إذًا، لم يعد للخوف مكان في استئصال الثدي لأن للتقنيات الحديثة دورها في إعادته الى مكانه، لكنّ الأهمّ من كلّ ذلك الكشف المبكر للتصدّي لهذا المرض الخطير، كي لا يؤدّي إلى الهلاك.

 

إضافة التعليقات

Loading the player....