قائمة الأطعمة التي تحتاجينها لأظافر قوية وجذابة



نواعم يوم    Feb 07, 2015
Follow Me on Pinterest

ينادي خبراء الجمال و التجميل طوال الوقت لإتباع نظام غذائي يحتوي على العناصر الأساسية التي تحتاجها أجسادنا بصورة منتظمة، حتى تحصل على مناعتها الكافية لمعالجة المشكلات التي قد تواجهنا، وكذلك تمنحنا المقاومة الكافية التي تجعلنا نتجاوز العوائق الصحية بسلام من دون أن نصاب بأضرار كبيرة.

 


أظافرك تحتاج إلى العناية الداخلية بشكل أساسي

لأن أظافرنا تتعرض في كل يوم للكثير من العوامل الضارة، منها الماء الساخن جداً أو البارد جداً وعوامل الطقس المختلفة، والصابون أو المواد الكيميائية في الكثير من مستحضرات التجميل، فهي تحتاج منا إلى عناية داخلية مكثفة لنعوض ماقد تفقده من الخارج بشكل دوري.

 وأهم العناصر في تلك العناية، هي نوعية الأطعمة التي نتناولها، والتي يجب علينا اختيارها بعناية تبعاً لما تحتاجه أظافرنا للنمو بشكل سليم وقوي، خاصة في فترات الصيف أو الشتاء، يجب أن تعرفي ما هي المأكولات التي تغذّي أظافرك في الصيف؟ وتحافظي على إدخالها في نظامك اليومي حتى تحمي أظافرك من الكثير من المشكلات.

قائمة الأطعمة الأساسية التي تحتاجها أظافرك بصورة مستمرة

1-البيض يعتبر من أوائل العناصر التي يحتاجها جسدك عموماً وخاصة الأظافر لأنه يحتوي على البروتينات اللازمة لتقوية الأظافر كما يحتوي على البيوتين الذي يزيد من معدلات نموها.

2-السمك الزيتي الذي يشمل السلمون يحتوي على نسبة مرتفعة من البروتين كما يحتوي على النخخاس والسيلينيوم الذين يلعبان دور أاسي في نمو الأظافر والشعر.

3-البروكلي هو أحد أنواع الخضروات التي تحميك من إصفرار الأظافر وتشققها لأنه يحتوي على أحماض أمينية لازمة لتقوية الأظافر ومفيدة لجسمك بشكل عام.

4-الحليب ومنتجات الألبان تحتوي على نسبة مرتفعة من الكالسيوم الذي يدخل ضمن 3 أنواع غذائية تقوّي أظافرك ويعمل بشكل أساسي على نمو الأظافر بشكل سريع وتقويتها حتى لاتتعرض للتكسر أو الضعف العام.

5-المكسرات تعتبر من أغنى الأطعمة المفيدة لأظافرك فهوي يحتوي على سيلينيوم وزنك وفيتامين اي، جميع تلك العناصر تعمل على بناء أظافر قوية تتحمل عوامل الطقس القاسية وتنمو بشكل واضح.

6-الخضروات الورقية الداكنة مثل السبانخ تحتوي على نسب مرتفعة من الحديد والفيتامينات وحمض الفوليك الذين يعملون على تقوية الاظافر ومعالجة هشاشتها ومعالجة مشكلات تلفها بشكل عام.

كلمات مفتاحية:
العناية بالاظافر،

إضافة التعليقات

Loading the player....