إليكِ نصائح هامة لأفضل عناية بالبشرة



  • إليكِ نصائح هامة لأفضل عناية بالبشرة إليكِ نصائح هامة لأفضل عناية بالبشرة
  • إليكِ نصائح هامة لأفضل عناية بالبشرة إليكِ نصائح هامة لأفضل عناية بالبشرة
  • إليكِ نصائح هامة لأفضل عناية بالبشرة إليكِ نصائح هامة لأفضل عناية بالبشرة
  • إليكِ نصائح هامة لأفضل عناية بالبشرة إليكِ نصائح هامة لأفضل عناية بالبشرة
نواعم   Apr 07, 2015
Follow Me on Pinterest

تسهم الخيارات الصحيحة التي نتخذها للعناية بالبشرة ولاتباع نمط حياة صحّي في تأخير عملية التقدم في السن الطبيعية والحؤول دون الإصابة بمشاكل متعددة تتعلق بالجلد والبشرة. وفي ما يلي بعض الخطوات البسيطة والنصائح الهامة من الدكتورة نتالي دملج، طبيبة أمراض جلدية وخبيرة العلامة التجارية Fair & Lovely أرابيا التي بوسعك اتخاذها لتحرصي على أن تبدو بشرتك منعشة وشابة دائماً:

  1.  احمي بشرتك من أشعة الشمس: إذا تعرضت بشرتك لأشعة الشمس لوقت طويل، فسوف يؤدي ذلك إلى ظهور التجاعيد، وبقع التقدم في السن، فضلاً عن زيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد. وللحصول على حماية تامة من أشعة الشمس، استعملي كريم حماية شاملاً مع عامل الحماية من الشمس 15 كحد أدنى، كما في كريم فير أند لفلي ملتي فيتامين المتطور مع عامل الحماية SPF15. استعملي كمية كبيرة من كريم الحماية من الشمس، وذلك كل ساعتين تقريباً، أو أكثر، لا سيما إذا كنت تسبحين أو تتعرّقين. الجئي إلى الجلوس في الظل وتجنبي التعرّض لأشعّة الشمس الحارقة خصوصاً في ساعات الذروة من العاشرة صباحاً حتى الثانية من بعد الظهر.
     
  2.  تجنّبي التدخين: ستبدو بشرتك أكبر سناً وستبدو عليها التجاعيد باكراً بسبب التدخين، لأنه يضيّق شرايين الدم الدقيقة في طبقات الجلد الخارجية، ما يؤدي إلى تراجع تدفق الدم واستنفاد الأكسجين في البشرة والمواد المغذية التي تسهم عادة في تعزيز صحة البشرة.
     
  3.  عاملي بشرتك بنعومة: سيترك التنظيف اليومي آثاره السلبية على بشرتك، ولتحافظي على بشرة ناعمة، ابدئي بالحد من ساعات الاستحمام. كذلك، تجنبي المياه الساخنة، والساعات الطويلة التي تمضينها في الاستحمام، والصابون القوي المفعول، فهذه كلها عوامل تزيل الزيوت الطبيعية من بشرتك. أما استخدام غسول لطيف على البشرة، وتنشيفها بنعومة بواسطة منشفة، وترطيبها بعد الحمام، فسيسهم في حبس الترطيب في البشرة.
     
  4.  اتبعي نظاماً غذائياً صحياً: كوني على ثقة بأنك ستبدين مذهلة وبأجمل طلة إذا اتبعت نظاماً غذائياً صحياً؛ تناولي كمية كبيرة من الفاكهة، والخضار، والحبوب الكاملة، واعتمدي على البروتينات.
     
  5.  لا تسمحي للتوتر بالسيطرة عليك: إذا تمكّن التوتر منك، فسينعكس ذلك على بشرتك، لتبدو أكثر حساسية وتبدأ بإفراز الحبوب، وإظهار مشاكل جلدية أخرى. لذلك، اتخذي الخطوات المناسبة لتسيطري على التوتر الذي تسبّبه الحياة اليومية والعملية: لا تعملي أكثر من طاقتك، ولا تطيلي لائحة الأمور الواجب عليك القيام بها، والأهم أفسحي المجال لنفسك لتمارسي الأنشطة التي تستمتعين بها. بصراحة، قد تُفاجئين من النتائج!
     
كلمات مفتاحية:
العناية بالبشرة،

إضافة التعليقات

Loading the player....