"نواعم" تعرّفكِ الى حمض الساليسيليك و فوائده الجمالية على بشرتكِ

"نواعم" تعرّفكِ الى حمض الساليسيليك و فوائده الجمالية على بشرتكِ

Nawa3em by 9 Years Ago

من ضمن أخبارنا اليومية، لا بدّ أنّكِ قرأتِ عن حمض الساليسيليك و عن أهميّته في روتين جمالكِ اليوميّ. لذلك، قد تملكين فكرة شاملة عنه و عن حقيقة أنه مكوّن شائع و نجده بكثرة في المنتجات المحاربة للبثور. و لكن هذا ليس إلّا فائدة صغيرة. تعرّفي عن كثب إلى الأسباب التي تجعل من هذا الحمض فعّالاً جداً.

1. مضاد للالتهابات

حمض الساليسيليك يحتوي على تركيبة كيميائية شبيهة بتركيبة الأسبيرين التي لها تأثير مضاد للالتهابات. مع تطبيق حمض الساليسيليك على البثرة الحمراء و الواضحة على خدّكِ، ستلاحظين أنّ التوّرم بدأ يتلاشى و تسرّعت عملية الشفاء.

2. ينظّف المسام

حمض الساليسيليك ينظف المسام المسدودة التي تسبّب حبّ الشباب ، الرؤوس البيضاء و الرؤوس السوداء. هو يبقي المسامّ نظيفة و ضيّقة.

3. يوحّد لون البشرة

هذا الحمض يزيل الخلايا الميتة من أجل إفساح المجال لخلايا جديدة، صحيّة و بشرة نظيقة. كما يسرّع عملية البشرة الطبيعية في إخفاء البقع الداكنة و التصبغات و الندوبات القديمة.

4. يحارب الجراثيم

بما أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، يُستخدم حمض الساليسيليك في العديد من مشاكل البشرة المتقدة و الملتهبة.

5. ينعّم البشرة

حمض الساليسيليك يحتوي على تأثير مهدّئ و منعّم يمكن أن يعالج حبّ الشباب و البثور من دون أن يسبّب جفاف البشرة. بل في المقابل، هو يلغي مشكلة الجفاف و يخلّصكِ من الخلايا الميتة.

6. يمنع اندلاع البثور الجديدة

من خلال قتل البكتيريا المسبّبة للبثور في داخل المسامّ، يجنبك هذا الحمض الاندلاع المفاجئ أو على الأقل يخفف من حدّة البثرة إذ يجعلها سطحية و غير ملتهبة.

7. ينظّف حبّ شباب الجسم

هذا الحمض ليس متاحاً فقط للتطبيق على وجهكِ بل أيضاً يمكنكِ ان تخلطيه بالماء و تطبّقيه على جسمكِ و على الأماكن التي تعاني من البثور.

8. يتحدّى الوقت

ما يزعجنا فعلاً هو أنّ بعض العلاجات قبل أن تمنحكِ البشرة التي تريدينها، تهيّجها و تسبّب احمرارها أحياناً قبل الوصول الى النتيجة المرجوّة. حمض الساليسيليك عمله بطيء لكنه يتغلغل الى داخل البشرة و يعالج المشكلة و لكنه لا يسبّب التهيّج أو أيّ مشاكل أخرى.

 

إضافة التعليقات

.