كريمات الترطيب مستحضرات أساسيّة يوميّة لمحاربة جفاف بشرتكِ



  • كريمات الترطيب مستحضرات أساسيّة يوميّة لمحاربة جفاف بشرتكِ كريمات الترطيب مستحضرات أساسيّة يوميّة لمحاربة جفاف بشرتكِ
  • كريمات الترطيب مستحضرات أساسيّة يوميّة لمحاربة جفاف بشرتكِ byTerry
  • كريمات الترطيب مستحضرات أساسيّة يوميّة لمحاربة جفاف بشرتكِ Guerlain
  • كريمات الترطيب مستحضرات أساسيّة يوميّة لمحاربة جفاف بشرتكِ Kiehls
  • كريمات الترطيب مستحضرات أساسيّة يوميّة لمحاربة جفاف بشرتكِ La Mer
  • كريمات الترطيب مستحضرات أساسيّة يوميّة لمحاربة جفاف بشرتكِ La Prairie
  • كريمات الترطيب مستحضرات أساسيّة يوميّة لمحاربة جفاف بشرتكِ كريمات الترطيب مستحضرات أساسيّة يوميّة لمحاربة جفاف بشرتكِ
  • كريمات الترطيب مستحضرات أساسيّة يوميّة لمحاربة جفاف بشرتكِ Sephora
نواعم   May 05, 2015
Follow Me on Pinterest

سرّ البشرة الجميلة هو الحفاظ على ترطيبها. عدم الترطيب يظهر بشرتكِ بمظهرٍ خالٍ من الحياة. إذا كنت ترغبين في بشرة مشرقة، فعليكِ حتماً العناية بها جيداً و لا تهملي النصائح التي سنقدمها لكِ في هذا المقال.
كقاعدة عامة، يجب عليكِ تطبيق كريم الترطيب مرّتين يومياً؛ في الصباح وفي الليل، دائماً بعد غسل وجهكِ بالماء البارد. كريم الترطيب الذي تستخدمينه يجب أن يعتمد على نوع بشرتكِ و عمركِ. على سبيل المثال، البشرة الدهنية لا تحتاج لنفس نوع الكريم الخاصّ بالبشرة الجافة. و في الوقت نفسه، احرصي على أن يحتوي الكريم  على عناصر مكافحة للتجاعيد حين يتخطّى عمركِ الثلاثين.
حين نهمل ترطيب بشرتنا يوميّاً، تصبح عرضة للجفاف و التجاعيد، فيما البشرة المرطبة بطريقة صحيحة تحافظ على شبابها و تماسكها.

كيف تكتشفين أنّ بشرتكِ جافّة؟

أعراض جفاف البشرة من السهل التعرّف إليها. أولاً، يؤثر الجفاف على جميع أنواع البشرة: الجافة، الحسّاسة، الدهنية أو المختلطة. العلامات واضحة جداً منها الافتقار إلى المرونة، فقدان النعومة و الحجم، و تزداد هذه الأعراض سوءاً مع مرور الوقت. جفاف البشرة هو المرحلة الأولى من الشيخوخة المبكرة.
للحفاظ على توازن الماء في بشرتكِ، أنتِ بحاجة لتقديم الماء الكافي لها يومياً. و يتم ذلك بطريقتين: الطريقة الخارجية و الطريقة الداخلية. تتحقق هذه الأخيرة من خلال السوائل التي تشربينها، إضافةً الى الغذاء الصحيّ. لذا، من الضروري أن تشربي على الأقل لترين من المياه النقيّة يومياً، و تناول الفاكهة الغنية بالماء، مثل البطيخ و الإجاص و الخيار. الترطيب الخارجي تحصلين عليه من خلال تطبيق مستحضرات التجميل أي الكريمات.

كيفية تطبيق الكريمات المرطبة

ينبغي دائماً أن تطبّقي كريم الترطيب في الصباح بعد الاستحمام و أيضاً قبل أن تذهبي إلى السرير، و بعد غسل وجهكِ بالماء البارد. هكذا، تزيلين النفايات الملوثة التي تراكمت خلال النهار، كما أنّ الماء البارد يحفز الأوعية الدموية و لون البشرة.

بعد هذا الإجراء، طبّقي الكريم بحركات دائرية تصاعدية تعزز الدورة الدموية و تعيد الحياة الى بشرتكِ. يجب أن تولي عناية خاصة لمنطقة العينين، فالبشرة هنا هي أكثر حساسية و يمكن للكريم العادي أن يهيّج هذه المنطقة. ننصحكِ إذاً باستخدام منتجات خاصّة لعينيكِ.

 

كلمات مفتاحية:
العناية بالبشرة،

إضافة التعليقات

Loading the player....