هذه هي المستلزمات التي تحمي شعركِ و بشرتكِ خلال فصل الصيف

هذه هي المستلزمات التي تحمي شعركِ و بشرتكِ خلال فصل الصيف

Nawa3em by 8 Years Ago

حقيبتكِ تحتوي دائماً على الأشياء العادية و الشائعة مثل محفظتكِ، هاتفكِ و مفاتيحكِ. لكنكِ، ستحتاجين حتماً الى مجموعة خاصة بفصل الصيف. هذه المجموعة من الأشياء المهمّة و اللازمة للحفاظ على صحة بشرتكِ و شعركِ حين تخرجين.

مظلة صغيرة

حاولي أن تبقي معكِ مظلّة صغيرة. فإذا أردتِ المشي طويلاً تحت الشمس، تحميكِ هذه الأخيرة من الجفاف و تصبّغ البشرة.

وشاحٌ ناعم

إذا لم تريدي أن تحملي معكِ مظلّة، فوشاح حريريّ ناعم قد يفي بالغرض. حين تريدين الجلوس لفترة طويلة تحت أشعّة الشمس، احرصي على أن تغطّي رأسكِ به. هذا سيحمي شعركِ حتماً. فأشعّة الشمس تصيب شعركِ بالجفاف و التكسّر.

الواقي الشمسيّ

لا تخرجي من المنزل من دون الواقي الشمسّي! حتى لو طبّقتِه قبل الخروج، قد تكون الشمس قوية جداً و تحتاجين لإعادة تطبيقه بعد 4 أو 5 ساعات.

البودرة المضغوطة

قد لا يمكنكِ أن تحافظي على وجهكِ منتعشاً طوال اليوم خلال الحرارة المرتفعة. و لكن البودرة المضغوطة ستساعدكِ الى حدٍّ ما. فهي لا تزيل فقط الزيت الزائد من وجهكِ بل ترطّب بشرتكِ و تعطيها منظراً نظيفاً و منتعشاً.

كريم اليدين

قد تكونين من اللواتي يسبّب لهنّ الطقس الحارّ جفافاً في البشرة. احتقظي بعبوة كريم صغيرة في الحقيبة. احرصي على ألّا تكون تركيبته لزجة إذ تزعجكِ بل اختاري التركيبة التي تتبخّر و تجفّ سريعاً.

دبابيس للشعر

في هذا الحرّ القويّ، قد تندمين لأنكِ تركتِ شعركِ منسدلاً. الحلّ الأسهل هو أن تأتي معكِ إمّا بدبابيس لشعركِ أو ربطات مطاطيّة أو حتى عصابة لرأسكِ. يمكنكِ دائماً أن تحصلي على تسريحة ذيل الحصان السريعة أو الكعكة الفوضوية التي تخلّصكِ من الحرّ.

زجاجة ماء

احملي معكِ دائماً زجاجة ماء فقد تحتاجين إليها خلال النهار. في الحرّ الشديد، عليكِ أن تبقي جسمكِ و حلقكِ رطبين.

مطهّر لليدين

كوني حذرة و تجنّبي التقاط التلوّث أو انتقال البكتيريا. مطهّر اليدين أمرٌ ضروري!

مزيل العرق

الصيف يعني التعرّق أكثر. أبقي مزيل العرق معكِ في الحقيبة لتشعري بالانتعاش طوال اليوم إضافةً الى الرائحة الطيبة.

النظارة الشمسيّة

إيّاكِ أن تنسي نظّارتكِ. إضافةً الى كونها على الموضة، و لكنها ضرورية لتتخلّصي من الطقس الحارّ. حاولي اختيار النظارة الملفوفة أو المستديرة و التي توفّر الحماية من الأشعّة ما فوق البنفسجيّة.

 

إضافة التعليقات

.