هذه هي أساسيات العناية بالبشرة التي عليكِ تخزينها هذا الصيف



  • هذه هي أساسيات العناية بالبشرة التي عليكِ تخزينها هذا الصيف Fillerina
  • هذه هي أساسيات العناية بالبشرة التي عليكِ تخزينها هذا الصيف Laura Mercier
  • هذه هي أساسيات العناية بالبشرة التي عليكِ تخزينها هذا الصيف NCTF
  • هذه هي أساسيات العناية بالبشرة التي عليكِ تخزينها هذا الصيف NIVEA
  • هذه هي أساسيات العناية بالبشرة التي عليكِ تخزينها هذا الصيف Olay
  • هذه هي أساسيات العناية بالبشرة التي عليكِ تخزينها هذا الصيف Olay
  • هذه هي أساسيات العناية بالبشرة التي عليكِ تخزينها هذا الصيف هذه هي أساسيات العناية بالبشرة التي عليكِ تخزينها هذا الصيف
  • هذه هي أساسيات العناية بالبشرة التي عليكِ تخزينها هذا الصيف هذه هي أساسيات العناية بالبشرة التي عليكِ تخزينها هذا الصيف
نواعم   May 15, 2017
Follow Me on Pinterest

تنقسم المناخات المشمسة عموماً إلى فئتين، مشمس وجاف أو مشمس ورطب، وكل منهما يأتي مع مجموعة من التحديات الخاصة به. ولكن بغضّ النظر عن مكان وجودك في العالم، الشيء الأكثر أهمية الذي يمكنك القيام به لحماية صحة ومظهر بشرتك هو وضع واقٍ من الشمس مع SPF عالٍ على مدار السنة. من المهم أيضاً وضع هذا الواقي حتى في الأيام القاتمة أو الممطرة إذ إنّ أشعة الشمس لا تزال تخترق بشرتكِ من خلال السحب.

إن واقيات الشمس تحمي من أشعة الأشعة فوق البنفسجية التي تسبب حروق الشمس والأشعة ما فوق البنفسجية التي تؤدي إلى علامات الشيخوخة والجفاف والبقع البنية والخطوط الدقيقة والتجاعيد وأخيراً الترهّل. جميع هذه المصدّات الجمالية ناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية التي تتفاعل مباشرةً مع الجلد ما يتسبّب بأضرار في ألياف الكولاجين، وكذلك إنتاج غير مباشر للجذور الحرة التي تتلف الحمض النووي في الجلد.


ما هي مستحضرات العناية بالبشرة الأساس التي عليكِ الحصول عليها بكثرة هذا الصيف؟

في المناخ المشمس والجاف

في المناخات المشمسة والجافة مثل الصحاري وبعض المناطق الجبلية، من السهل أن تصبح البشرة متقشرة. لأنّ الهواء يحتوي على القليل جداً من المياه، سوف يسحب الرطوبة من بشرتك. وهذا يعني أنك ستحتاجين إلى إعادة ما أخذته منكِ الطبيعة الأم عن طريق تطبيق مرطب غنيّ في الصباح وفي الليل. ابحثي عن مرطب يحتوي على الغليسرين (لحبس الرطوبة في الطبقة العليا من الجلد)، والبترولاتوم (لمنع الرطوبة من الهروب)، أو نياسينيميد (للمساعدة في تحسين حاجز الرطوبة الطبيعي للبشرة). 

في المناخ المشمس والرطب

في الجانب الآخر، في المناخ المشمس والرطب، البشرة الدهنية هي المشكلة الأكثر شيوعاً. الرطوبة تحث الجلد على إنتاج المزيد من الزيت والعرق وغيرهما من الشوائب التي تسدّ المسام. قد يكون حب الشباب مشكلة بالنسبة لك إن كنت تعيشين في مثل هذا المناخ. للحفاظ على بشرتك واضحة ونقيّة، اغسلي وجهكِ في الصباح والمساء مع الغسول الذي يزيل المكياج والعرق من دون التجفيف. إن كانت بشرتك تميل إلى أن تكون لامعة أو زيتية، استخدمي التونر مباشرة بعد الغسيل. اتبعي مع مرطب خالٍ من الزيوت. 

 

 

كلمات مفتاحية:
العناية بالبشرة،

إضافة التعليقات

Loading the player....