5 مكوّنات جمالية خطرة عليكِ الابتعاد عنها



  • 5 مكوّنات جمالية خطرة عليكِ الابتعاد عنها 5 مكوّنات جمالية خطرة عليكِ الابتعاد عنها
  • 5 مكوّنات جمالية خطرة عليكِ الابتعاد عنها 5 مكوّنات جمالية خطرة عليكِ الابتعاد عنها
  • 5 مكوّنات جمالية خطرة عليكِ الابتعاد عنها 5 مكوّنات جمالية خطرة عليكِ الابتعاد عنها
  • 5 مكوّنات جمالية خطرة عليكِ الابتعاد عنها 5 مكوّنات جمالية خطرة عليكِ الابتعاد عنها
نواعم   Oct 02, 2017
Follow Me on Pinterest

حين نختار الأطعمة التي سنتناولها، نبتعد عن المكوّنات الضارّة التي قد يكون لها آثاراً سلبيّة على أجسامنا. فلماذا تختارين تطبيق مواد كيميائية سامّة على بشرتكِ؟ بعض النساء لا يعرفن كيفية قراءة الملصقات الموجودة على مستحضرات التجميل والمكياج والعناية بالبشرة ولا يدركن خطورة بعض المكوّنات. سنعرّفكِ اليوم إلى 5 مكوّنات جمالية خطرة عليكِ الابتعاد عنها.

البارابين

البارابين هي مواد حافظة تمنع نمو البكتيريا والعفن والخميرة في منتجات التجميل، وقد ارتبطت بزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي وجرى تحديدها في بعض الخزعات المأخوذة من أورام الثدي. هذ المادة لا تزال شائعة للغاية، ويمكن العثور عليها في مستحضرات المكياج، غسول الجسم، مزيل التعرّق، الشامبو ومنظّفات الوجه. 

الألوان الاصطناعية

في المرة المقبلة التي تنظرين فيها إلى ملصق المكوّنات على المنتجات، ابحثي عن FD&C  أو D&C. F تمثل الطعام، و D&C هي للأدوية ومستحضرات التجميل) ويليها اللون والرقم. هذه هي ألوان الاصطناعية المستمدة من البترول أو قطران الفحم. تشتهر الألوان الاصطناعية بأنها مسرطنة والتي سيكون أثرها مزعجاً جداً على للبشرة.

العطر

هل تعشقين رائحة الشامبو المفضّل لديك أو كريم المرطّب المنعِش؟ إن لم تكن مشتقة من الزيوت العطرية الطبيعية، فهناك مزيج من العطور الاصطناعية. وقد ارتبطت العديد من منتجات التجميل المعطّرة مع الحساسية، التهاب الجلد، مشاكل في الجهاز التنفسّي وآثار سلبية محتملة على جميع أجهزة الجسم. ابحثي عن مصدر العطر أو الرائحة على قائمة المكوّنات حين تشترين العطور، البلسم، الشامبو، غسول الجسم والمرطبات.

الفثالات

تستخدم الفثالات عادة لتليين البلاستيك، وهي مواد كيميائية خطرة بسبب آثارها على الجسم. تلك التي توجد عادة في منتجات التجميل هي الفوتالات ثنائي البوتيل (الموجودة في مناكير الأظافر)، ثنائي الفثالات (الموجودة في العطور والمستحضرات) وثنائي الميثيل الفثالات (الموجودة في رذاذ الشعر). وقد ارتبطت هذه المخاطر بزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي، وتطوّر الثدي المبكر لدى الفتيات الصغيرات، والعيوب الخلقية لدى الذكور والإناث. الجزء الأكثر رعباً هو أنه لا يتمّ الكشف عنها دائماً في قائمة المكوّنات.

كبريتات صوديوم لوريل 

هذا المكوّن هو الأكثر شيوعاً واستخداماً في كل شيء، إذ هو موجود في أكثر من 90٪ من منتجات العناية الشخصية ويمكن أن يسبب تهيّج الجلد والعين. إن كانت المنتجات تصدر رغوة مثل الشامبو، غسول الجسم، مطهر الوجه وعلاج حب الشباب، فربما تحتوي على SLS واحد على الأقل.

 

 

كلمات مفتاحية:
مكياج،

إضافة التعليقات

Loading the player....