بوتوكس للحفاظ على شباب شعرك!

ميرنا عبدالله   May 29, 2012
Follow Me on Pinterest

كما بشرتك تتعرض للتقدّم في السن وتظهر عليها علامات الشيخوخة من تجاعيد وتصبح حسّاسة ومعرضّة أكثر للمشاكل، الأمر نفسه يطال شعرك فهو أيضاً معرّض للتقدّم في السن الذي يظهر برفع الشعر وتقصفه وسقوطه، لهذا كان الحل بحقن البوتوكس ونعني بها العناية به فما هي طرق العناية هذه؟  تابعي مع «نواعم».

من الضروري  جداً أن تمنحي شعرك العناية التي يستحقها منذ الآن وقبل فوات الأوان وذلك من خلال استعمال كريمات الحماية والسيروم وغيرها، مع مراعاة حاجات الشعر الضروريّة.

فمع العمر تنخفض نسبة الكيراتين في الشعر وهي المادة التي تجمّله وتظهر صحته وحيويته، ومع هذا يصبح وصول المعادن والمواد الأساسيّة والفيتامينات للشعر أصعب، فيصبح شعرك عرضة للتساقط بسبب تلفه وسرعة كسره  من قلة الموارد الطبيعية والحل طبعاً لا يكون باستعمال ووضع الإكستنشين.

- قوّي شعرك: بداية احرصي على عدم تعريض شعرك للاحتراق والمستحضرات الساخنة التي تدمّر شعرك كالسيشوار والفير وغيرها، بل اعمدي إلى ترطيب فروة رأسك باستمرار، وقدّمي له العناصر التي يحتاج إليها بحسب عمرك.

- ابتعدي عن التوتّر: التوتّر يقضي على جمال البشرة وشبابها، والأمر نفسه بالنسبة لشعرك، لهذا كل ما عليك فعله هو أن تبتعدي قدر الإمكان عن التوتّر الذي يزيد من تساقط الشعر، لأن التوتّر يسدّ الغدد الدهنيّة والدرقيّة التي تغذي الشعر كما يقلّل من نشاط الدورة الدمويّة التي تتمتّع بها كل شعرة على حد سواء، ويضيّق مسام الشعر فيصعب وصول الغذاء إليه وتزيد هرمونات الذكورة فيسقط شعرك وخصوصاً إذا كنت تتناولين حبوب منع الحمل.
لهذا مارسي اليوغا والتأمل وامنحي نفسك قسطاً وافراً من الراحة.

- غذّي شعرك: الشعر هو عبارة عن نسيج يتغذّى على الموارد التي تغذين بها جسمك، فكلما كان نظامك الغذائي غنياً حصلت على شعر صحي كثيف ومميّز والعكس صحيح، لهذا ننصحك بتناول الأطعمة التي تحتوي على الحديد والبروتيين والزنك والأطعمة الغنيّة بالمواد المضادة للأكسدة، مثل التوت والخضار الورقية الخضراء، وتناول الطعام بانتظام كما أن فيتامين k يسهم في إنتاج الكيراتين والميلانين المهمَّين لتأخير ظهور الشعر الرمادي، فيما الحديد والزنك والبيوتين والسليكا تمنع شيخوخة الشعر.

- عناية بفروة الشعر: فكّري في معاملتك لبشرتك وعاملي شعرك بالمثل، من خلال استعمال منظّف ومطهّر وشامبو وكريم منعّم خاص بتركيبات طبيعيّة متوازنة تعيد بناء فروة الرأس وتقدّم لها العناية اللازمة، كما من الضروري استعمال السيروم والأمصال والمغذيات والفيتامينات وتحديداً فيتامين  EوC.

- الأهم: تقدّم لوريال بروفيشنال مجموعة مهمة من كريمات العناية بالشعر وهي بدورها تعيد الغذاء والليونة والمرونة إلى الشعر فيستعيد بريقه وحيويته، كما تحافظ على لونه، وتقوّيه فيبقى شعرك لامعاً صحياً.

- خطة خاسرة: إذا انتبهت لسقوط شعرك بكثرة في الحمام أو على الوسادة، يجب مراجعة الطبيب المختص لأن التساقط الكثير قد يؤدي إلى الصلع إذا أهملته لهذا هناك علاجات عديدة يصفها لك الطبيب فلا تتردّدي!


 

إضافة التعليقات

Loading the player....