نصائح يومية وسريعة لتعزيز نموّ شعركِ



نواعم   Oct 27, 2017
Follow Me on Pinterest

 على الرغم من صيحة الشعر القصير وتبنّي العديد من النجمات لها، يبقى للشعر الطويل رونقه الخاص. من تحبّ خصلها متدلية على كتفيها وظهرها نجدها في سعي دائم ومستمرّ للاعتناء به وتعزيز نموّه. بعض النصائح السريعة واليومية تساعدكِ في تحقيق ما تحلمين به من شعر صحيّ طويل.
 

1. أوقفي استغلال شعرك

 
الكثير من التسريحات بواسطة الحرارة والعمليات الكيميائية قد تمنحكِ شعراً جميلاً ولكن فقط لوقت قصير. أفضل ما يمكن فعله هو الحد من استخدام المواد الكيميائية والأجهزة الحرارية لصحة شعرنا.
 

2. رطّبي شعركِ بانتظام

 
تماماً مثل بشرتك، شعرك يحتاج إلى الترطيب وإلا فإنه يتحول إلى خصل جافة وهشة. مكونات الترطيب تحبس الرطوبة في داخله، وتحد من تكسره، وتعزز من مرونته وتساعد على نموه. وبالتالي، استخدام منتجات الترطيب على أساس منتظم يضمن لشعرك نمواً سريعاً. مع ذلك، الكثير من الترطيب ليس بالأمر الجيّد. كثرة البروتينات ليست جيدة للشعر، ويمكن أن تؤدي إلى التكسر. من هنا، عليكِ التحقق من منتجات الشعر قبل شرائها ومن نسبة البروتين والرطوبة التي فيها.
 

3. استخدمي المكوّنات التنشيطية

 
استخدمي المنتجات التي تعتمد على الزيوت وتحتوي على مكونات مثل الأفوكادو وجوز الهند والزيوت التي تساعد على الحفاظ على نعومة الشعر. إنها تساعد على ترطيب الشعر من جذوره، عن طريق منع التكسر، تنشيط فروة الرأس، وزيادة الدورة الدموية وتعزيز نمو الشعر الصحي.
 
 
 

إضافة التعليقات

Loading the player....