تخلّصي من آثار السمرة مع مكوّنات مطبخكِ



نواعم   Dec 04, 2017
Follow Me on Pinterest

صحيح أننا جميعنا نهوى الصيف والشمس، غير أنّ الصباغ البنيّ والدبوغات على بشرتنا قد تصبح غير جذّابة الآن خاصةً مع اقتراب موسم الأعياد. التقشيرات الكيميائية قاسية وقد لا تحبّذينها. نأتيكِ اليوم بأربعة مكوّنات من مطبخكِ قادرة على أن تخلّصكِ من دبوغات السمرة.

الكركم واللبن

امزجي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم في وعاء من اللبن الرائب. طبّقي هذا الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة. هذا القناع المرطب سيبرّد بشرتك ويساعدكِ على التخلص من تفاوت لون البشرة.

البطاطا

أحد أفضل العلاجات المنزلية للبشرة ودبوغاتها هو البطاطا. إنها تحتوي على انزيم يسمى الكاتيكولاز، يساعد على إضاءة البشرة. يمكنك تطبيق شرائح البطاطا على المنطقة المدبوغة أو عصير البطاطا لمدة 15 دقيقة.

الألوي فيرا

الجل الخام من نبتة الألوي فيرا يمكن أن يقوم بالعجائب لبشرتك. هذا الجل يساعد على تحسين نسيج الجلد وأيضاً يبلسم حروق الشمس. طبقي هذا الجل على المناطق المتضررة واتركيه طوال الليل للتخلّص من الدبوغات.

الحامض

الحامض غنيّ بالفيتامين سي ويعمل بشكلٍ رائع لمعالجة هذه الدبوغات. يمكنكِ استخدام عصير الحامض مباشرةً الى مختلف أنحاء جسمكِ مثل الكوعين والركبتين لمدة 15 دقيقة. لوجهكِ، يمكنكِ استخدام كريمات الترطيب التي تمزج بين العسل والحامض لمعالجة البشرة غير الموحّدة اللون.

 

إضافة التعليقات

Loading the player....