ذا فويس كيدز

ذا فويس كيدز برنامج مسابقات غنائي، يهتم باكتشاف المواهب الغنائية، فهو البرنامج الشقيق لـ ذا فويس، لكنه مخصص للأطفال من سن 7-14 سنة.

ذا فويس كيدز برنامج عالمي، تم تصويره  في العديد من الدول مثل فرنسا، ألمانيا، البرتغال، وإسبانيا، ويُصوَر لأول مرة في الوطن العربي من خلال مجموعةMBC.

يشترط النموذج الأصلي لبرنامج ذا فويس كيدز أن يكون للبرنامج ثلاثة مدربين جميعهم  من عالم الفن، على أن يكون أحدهم قد شارك في برنامج ذا فويس الخاص بالكبار.

المقدمون

لجنة التحكيم

فكرة البرنامج

اكتشاف المواهب الغنائية للأطفال من سنة السابعة وحتى الرابعة عشر، ثم تقديم الدعم الكامل لها من خلال التدريب المستمر والظهور على الشاشة.

مراحل البرنامج

تبدأ مجموعة MBC باستقبال طلبات الراغبين في المشاركة في تجارب الأداء من خلال موقعها، ثم تأتي مرحلة المقابلات لاختيار المشاركين في جولات المسابقة الثلاث.

  • جولة الصوت

تستمر هذه الجولة لعدة حلقات، ويختار خلالها كل مدرب الأصوات التي تعجبه ليشكل منها فريقه الذي سيشرف على تدريبه.

في هذه المرحلة يجلس المدربون على كراسٍ كبيرة وظهورهم للمتسابقين، اختيار المتسابق يتم بالضغط على زر أحمر موجود أمام كرسي المدرب، الذي يلتفت لرؤية المشارك الذي اختاره.

في حالة اختيار المشارك من قبل عدة مدربين، يترك له حرية اختيار مدربه.

  • جولة المواجهة

تمتد هذه الجولة عدة حلقات أيضًا، خلالها يبدأ كل مدرب بتشكيل فريقه لثنائيات، كل ثنائي يتدرب على أغنية تحت اشراف المدرب.

مسرح المواجهة يأخذ شكل حلبة الملاكمة، وفيه يتنافس المشاركون على أداء أغانيهم، ويتم اختيار الصوت الأفضل من كل ثنائي.

  • جولة العروض المباشرة

الجولة الأخيرة وخلالها يؤدي المشتركين أغانيهم على المسرح في بث حي ومباشر، ويصوت جمهور المنازل على ابقاء مشترك واحد من فريق كل مدرب، كما يختار المدرب مشترك آخر، وبذلك يكون الفريق مكون من اثنين فقط.

يختار الجمهور مشترك واحد فقط من بين الاثنين؛ ليتنقل للعرض الأخير حيث يُنافس كل مدرب بمشاركه؛ ليتم اختيار الفائز بينهم بالتصويت؛ ليتوج بلقب أحلى صوت.