ريهانا

ريهانا مغنية ومغنية ومصممة أزياء بربادوسية، رُشح ألبومها "Good Girl Gone Bad" لتسع جوائز غرامي. حصلت على عدة جوائز منها إحدى عشر جائزة بيلبورد. رشحتها مجلة فوربس لتكون في المرتبة الرابعة للشخصيات القوية المؤثرة.

مولدها ونشأتها

وُلدت "روبن ريهانا فينتي" في 20 شباط (فبراير) عام 1988 في مدينة سانت مايكل في جزيرة باربادوس، لأب من أصل آيرلندي يعمل مشرفاً في أحد المستودعات، وأم تعمل في المُحاسبة. هي الشقيقة الكبرى لكل من "روري" و"رجاد". كونت وهي في السابعة من عمرها فرقة موسيقية مع صديقتها في المدرسة. في عام 2003 اكتشفها المنتج الموسيقي "إيفان روجرز" الذي دعمها وساعدها في تسجيل عدد من الأغاني مع "كارل ستوركين" في أحد الاستوديوهات في نيويورك. انتقلت للولايات المتحدة الأمريكية وهي في السادسة عشر من عمرها لتبدأ مشوارها الفني.

حياتها العاطفية

علاقتها بالمغني كريس براون باءت بالفشل بعد أن قام بالاعتداء عليها. صدر أمر باعتقاله في آذار/مارس 2009، وُضع تحت المراقبة لمدة خمس سنواتـ عادا ليرتبطا مرة أخرى، لكن لم تستمر علاقتهما فانفصلا مرة أخرى في 2012. في عام 2015 انتقلت لتُساكن النجم ليوناردو دي كابريو في إشارة إلى أن هناك علاقة عاطفية تجمعهما.

أبرز أعمالها

·   This Is the End: فيلم من إنتاج عام 2013 تدور أحداثه في قالب كوميدي حول  مجموعة من الشباب يجتمعون في حفل.

·  Battleship: فيلم من إنتاج عام 2012، وتدور أحداثه في إطار تشويقي بين (الحركة) الأكشن، والخيال العلمي.

أبرز أغانيها

·  Diamonds

·  What Now

· Man Down

· Umbrella