لعروس العيد: نصائح للمحافظة على صحتك وجمالك في رمضان



  • لعروس العيد: نصائح للمحافظة على صحتك وجمالك في رمضان لعروس العيد: نصائح للمحافظة على صحتك وجمالك في رمضان
  • لعروس العيد: نصائح للمحافظة على صحتك وجمالك في رمضان لعروس العيد: نصائح للمحافظة على صحتك وجمالك في رمضان
  • لعروس العيد: نصائح للمحافظة على صحتك وجمالك في رمضان لعروس العيد: نصائح للمحافظة على صحتك وجمالك في رمضان
هنادي نصّار   Jun 06, 2017
Follow Me on Pinterest

كعروس تحضر لليوم الأهم في حياتها، لا بدّ من أن تنتبهي لصحتك خلال شهر الصوم خاصة إن كنت ملتزمة بنظام غذائي معيّن أو حمية معينة قبل الزفاف. يمكن لبعض الخطوات الخاطئة، كالامتناع عن تناول بعض الوجبات أو القيام بمجهود كبير خلال الشهر الفضيل، أن تؤذي جسمك. في ما يلي، إليكِ بعض الاشياء التي يجب أن تفعليها وأخرى يجب أن تتفاديها حتى تحافظي على صحّتك.

لا تفوّتي السحور

من الصعب بالطبع أن تستيقظي في الصباح الباكر لتذهبي إلى عملك وأنت لم تنامي جيداً خلال الليل. ولكن السحور مهم شأنه شأن وجبة الإفطار، ويجب ألا تفوّتيها أبداً مهما كنت تشعرين بالنعاس أو التعب، لأنها ببساطة الوجبة التي ستحافظ على رطوبتك وطاقتك خلال اليوم التالي. تناولي وجبة صحّية تحتوي على العناصر الأساسية للغذاء ولكن تفادي السكريات والدهون.

حدّي من حركتك خلال النهار

فقط لأنك تصومين، لا يعني أنك يجب أن تتحرّكي باستمرار. قومي بما هو ضروري وخاصة إن كان المناخ حاراً. إن أمكنك، حاولي أن تمنحي نفسك قيلولة بعد الظهر.  لا تمارسي تمارين رياضية شديدة أو تقومي بنشاطات تسبّب لك الجفاف وخسارة الطاقة.

اكسري صومك بالحلويات

يمكن بالطبع للبعض أن يكتسبن بعض الوزن الزائد خلال شهر رمضان بسبب المأكولات اللذيذة والحلويات التي تقدم خلاله. ولكن يجب أن تعرفي أن الإكثار من تناول الطعام خلال وجبة الإفطار سيجعلك تشعرين بالثقل والانتفاخ. في أول إفطارك، تناولي سكريات طبيعية كالتمر وعصير الفاكهة ولكن تفادي الصناعية والمكرّرة منها. 

ركّزي على الخيارات الصحّية

نعلم بالطبع كم يمكن لطبق باستا والبطاطا والأرز أن يكون شهيّاً ومغرياً على طاولة الإفطار أو السحور. بالطبع، النشويّات تشعر بالشبع ولكن إن لم تتناولي الكمّية التي تحتاجين إليها من البروتينات، فستشعرين بالتعب في اليوم التالي.
تناولي الأرز أو الباستا البنّية المصنوعة من القمح الكامل. واحرصي على شرب خمسة أكواب مياه قبل النوم لتحافظي على ترطيب جسمك في اليوم التالي.

كيف تحافظين على جمال بشرتك خلال رمضان؟

بما أنك تتناولين كمّية أقل من الفواكه والخضار خلال رمضان، هذا يعني أن بشرتك ستكون أقلّ رطوبة خلال هذا الشهر. لتحافظي على جمالها، إليك بعض النصائح:

  •  تناولي فواكه وخضاراً تحتوي على المياه كالشمام وجوز الهند إلى جانب شرب ليترين من المياه.
  •  تفادي المأكولات المالحة والتي تحتوي على كثير من البهارات لأنها تسبّب الجفاف السريع.
  •  حدّي من تناول الكافيين الذي تحصلين عليه عبر القهوة والصودا.
  •  احرصي على عدم تناول الكثير من السكر لأنه يزيد احتمال ظهور البثور.

نصائح لتحافظي على حيويتك وطاقتك...

 

 

كلمات مفتاحية:
زواج،

إضافة التعليقات

Loading the player....