معلومات تهمّك: الطب الصيني علاج فعّال لمشاكل العلاقة الحميمة



  • معلومات تهمّك: الطب الصيني علاج فعّال لمشاكل العلاقة الحميمة معلومات تهمّك: الطب الصيني علاج فعّال لمشاكل العلاقة الحميمة
  • معلومات تهمّك: الطب الصيني علاج فعّال لمشاكل العلاقة الحميمة معلومات تهمّك: الطب الصيني علاج فعّال لمشاكل العلاقة الحميمة
  • معلومات تهمّك: الطب الصيني علاج فعّال لمشاكل العلاقة الحميمة معلومات تهمّك: الطب الصيني علاج فعّال لمشاكل العلاقة الحميمة
هنادي نصّار   Aug 12, 2017
Follow Me on Pinterest

انعدام الرغبة ونقص في الإثارة وصعوبة الوصول إلى النشوة، أو ألم عند الجماع عند المرأة وعدم قدرة على الانتصاب أو صعوبة في الحفاظ عليه أو قذف سريع عند الرجل، الكآبة والقلق وغيرها من الأسباب التي تنعكس بصورة مباشرة على العلاقة الحميمة، كلّها تعالَج بواسطة الطب الصيني بفعالية كبيرة. الدكتور جميل حديب يضيء على مسألة العلاج بالطب الصيني أو الوخز بالإبر.

كل مشكلة من هذه المشاكل لديها تشخيص مختلف في الطب الصيني التقليدي وتُعالج بواسطة خلطات مختلفة من الأعشاب والوخز بالإبر.


كيف يمكن أن يساعدنا الطب الصيني التقليدي في علاج المشاكل الجنسية؟


الوخز بالإبر لديه تأثير على جهازنا العصبي وعلى نظام الغدد ونظام الدورة الدموية، وهذه كلها تتدخّل في مدى الاستجابة الجنسية. 


كيف يحصل التشخيص في الطب الصيني؟


عادة عملية التشخيص في الطب الصيني تقوم على مبدأ قياس النبض بطريقة صينية لقياس نسبة الطاقة في أعضاء الجسم وقوّتها وعن طريق خارطة اللسان، وعبر هاتين الطريقتين نعرف مكمن الخلل الحاصل في التوازن وفي أي عضو هو ومن ثم ننطلق من هذا التشخيص إلى العلاج. 
مشكلة الرغبة عند المرأة عادة ما تُشخّص على أنها ضعف في الكلى ولا سيّما اليمنى لأنها مصدر الطاقة الجنسية ونقص في الدم الذي يصل إلى القلب. وتُعد الكلى مصدراً للطاقة الجنسية، أما الانفعالات التي يعكسها الكبد والقلب فتلعب دوراً حيوياً في حياة المرأة الجنسية، لذلك لتغذية كلٍّ من الكبد والقلب والكليتين، نستخدم خليطاً من الأعشاب أيضاً.
الفشل في الوصول إلى النشوة يرتبط بحالة من الركود وتحديداً في طاقة الكبد، في الطب الصيني قناة الكبد تصب في الأعضاء التناسلية، مشكلة عدم الوصول إلى النشوة ناتج عن عوائق تمنع تدفّق هذه الطاقة. الألم عند الجماع سببه ركود في الدم ويشبه حالة تليّف الرحم في الطب الغربي.

كيف يحصل الوخز بالإبر؟


يُقسّم جسم الإنسان إلى مسارات أو قنوات مختلفة تربط أعضاء الجسم بعضها ببعض وتتوزّع على هذه القنوات نقاطٌ تتشابه في عملها، وبعد أن يجري التشخيص، يُصار إلى تحديد النقاط التي نعمد إلى وخزها بواسطة إبر معدنية دقيقة جداً لا تسبّب أي ألم ونعيد التوازن إلى العضو المراد معالجته.


 وبالنسبة إلى علاج المشاكل الجنسية، هل يحصل وخز الإبر في الأعضاء التناسلية؟


بالتأكيد لا يحصل وخز الإبر في الأعضاء التناسلية، إنما في النقاط المؤثرة في هذه المناطق أو في الأعضاء المؤثرة في هذه المنطقة.


هل يمكن أن يساعد الطب الصيني في تأخير الشيخوخة الجنسية عند كل من الرجل والمرأة؟


يمكن ذلك شرط أن يبدأ الرجل بالخضوع لعدد من الجلسات كل سنة ما بين الأربعين والخمسين، والمرأة أيضاً يمكن أن تؤخّر انقطاع الطمث عندها عبر الوخز بالإبر والأعشاب الصينية على أن تبدأ في عمر الـ37 عاماً تقريباً. 


ما هو عدد الجلسات التي يحتاج إليها المريض؟


بالحد الأدنى قد يحتاج إلى 15 جلسة، 3 مرات أسبوعياً  لمدة نصف ساعة.


هل تعانين من مشكلة جنسية؟ الحلّ في الطب الصيني

 

 

كلمات مفتاحية:
زواج، العلاقة الحميمة ،

إضافة التعليقات

Loading the player....