هذه المؤشّرات تعني أنك تعاملين زوجك مثل الأطفال!



  • هذه المؤشّرات تعني أنك تعاملين زوجك مثل الأطفال! هذه المؤشّرات تعني أنك تعاملين زوجك مثل الأطفال!
  • هذه المؤشّرات تعني أنك تعاملين زوجك مثل الأطفال! هذه المؤشّرات تعني أنك تعاملين زوجك مثل الأطفال!
  • هذه المؤشّرات تعني أنك تعاملين زوجك مثل الأطفال! هذه المؤشّرات تعني أنك تعاملين زوجك مثل الأطفال!
هنادي نصّار   Nov 01, 2017
Follow Me on Pinterest

كلنا نعلم أن المرأة تتغير وتصبح أماً على مدار الساعة بعد الانجاب. ولكن هل يُعقل يا ترى أنك تتمادين في أمومتك وصولاً إلى زوجك؟ 

لا شيء يمكن أن يفقد الرجل لحماسته وشعوره بالإثارة تجاه زوجته أكثر من معاملتها له على أنه طفل. هذا الأسلوب في التعامل موجود بنحو ملحوظ بين الأزواج، خاصة الذين أنجبوا، ولكن هذا لا ينفي أنها مشكلة جدية رغم شيوعها. في ما يلي، ستجدين بعض المؤشرات التي تدل على أنك تعاملين زوجك كطفل.

تذكّرينه باستمرار، أو تتذمّرين منه

التذمّر هو خصلة شائعة بين النساء نعم، ولكن إن وجدتِ أنك تذكَّرين زوجك باستمرار بما عليه فعله داخل المنزل وخارجه، فستصغّرين بذلك مكانة زوجك من رجل إلى طفل. 
بالطبع، ستشعرين بالانزعاج إن نسي زوجك أن يحضر حليباً للأطفال أويعطي دواء الحساسية للصغير، ولكن عدم السماح لزوجك بالخطأ، وإصرارك على لومه وتذكيره بما عليه فعله في الداخل والخارج سيشعره بأنه طفل، كما سيجعله يرمي جميع المسؤوليات على عاتقك أنت
هذا لا يعني أن تذكيره بالأمور المهمة كموعد تزويد الطفل بدوائه ليست مهمة، ولكن هذا لا يبرر أن تعامليه كطفل. ثقي بزوجك، لأن شعوره بأنك لا تثقين به ولا تؤمنين بقدراته سيشعره بالإهانة وأنه غير قادر على النجاح. 
ملاحظة: بعض الأزواج يحتاجون إلى التذكير الدائم لأنهم من الأشخاص الذين يفتقرون إلى حس المسؤولية. في هذه الحالة، يجب أن تبدئي بالبحث عن حلّ لمشكلة أكبر في زواجك. 

لا تسندين إليه أي مسؤولية

هل أنت من يؤدي جميع المهمات في المنزل؟ هل تتعمدين عدم إسناد أي مسؤولية لزوجك لأنك لا تثقين بقدراته؟ هذا يعني أن هناك مشكلة، لأن تعريف الشريك هو على الشكل التالي: هو شخص يأخذ على عاتقه جزءاً كبيراً من مسؤوليات الزواج. 
هذه المشكلة ناتجة إما عنك أو عن زوجك. إن كنت تشعرين بأنك مهووسة بالسيطرة، فهذا يعني أنه عليك إعادة التفكير بأسلوب تعاملك، وأن تتحكمي بقلقك وتدعي لزوجك مجالاً ليتنفس وينجز بعض الأمور. 

الأطفال من مسؤوليتك دائماً

حين يتعلق الأمر بالأولاد، فهل تتركينهم مع والدهم وحدهم، أو هل تترددين في وضعهم تحت مسؤوليته؟ اسألي نفسك عن السبب. إنجاب الأطفال يعني أن تتشاركي ووالدهم المسؤوليات المتعلّقة بهم إلى جانب الاستمتاع معاً بفرحة تربيتهم. إن كنت ترين أنه يمكنك أن تسمحي لزوجك بالاهتمام بالأمور المنزلية ولكن ليس بالأطفال، فهذا يعني أنك تعاملينه كطفل. 

زوجك يفتقر إلى النضوج

هل تعاملين زوجك كطفل لأنه يتصرّف على هذا الأساس؟ هذا يعني ربما أنك يجب أن تعامليه كذلك، ولكن اسألي نفسك قبلاً، هل أنت بحاجة إلى طفل آخر لتربيه؟ إن كان زوجك سيئاً في تربية الأولاد وفي تحمّل مسؤوليات المنزل، ولا يصلح إلا للاحتفال أو أنه يتصرّف بأنانية، فهذا يعني أنكما ستصلان إلى مكان مسدود، وربما إلى الطلاق. 

احذري من معاملة زوجك كطفل

 

 

إضافة التعليقات

Loading the player....