للعروس: نصائح عملية للتخطيط لشهر عسل بميزانية معتدلة



  • للعروس: نصائح عملية للتخطيط  لشهر عسل بميزانية معتدلة للعروس: نصائح عملية للتخطيط لشهر عسل بميزانية معتدلة
  • للعروس: نصائح عملية للتخطيط  لشهر عسل بميزانية معتدلة للعروس: نصائح عملية للتخطيط لشهر عسل بميزانية معتدلة
  • للعروس: نصائح عملية للتخطيط  لشهر عسل بميزانية معتدلة للعروس: نصائح عملية للتخطيط لشهر عسل بميزانية معتدلة
هنادي نصّار   Nov 02, 2017
Follow Me on Pinterest

يمكن لزفاف تقليدي أن يكلّف العروسين مبالغ هائلة، ما قد يحرمهما من قضاء شهر العسل الذي يتمنيانه. ولكن شهر العسل هو فرصة لا يمكن تفويتها للاحتفال بالحب، والحصول على بعض الاسترخاء بعد التعب الذي عانياه أثناء التحضير لليوم المهم. لهذا السبب، إن كنت تريدين الذهاب لقضاء شهر عسل وميزانيتك محدودة، فإليك النصائح التالية: 

اختاري الوجهة التي ستقصدينها

لن تقضي شهر عسل كل سنة، لذا من المهم جداً أن تفكري في هذه النقطة، وأن تختاري المكان الذي ستذهبين إليه قبل أن تفكري بالمبالغ التي ستدفعينها. إن كنت دائماً تحلمين بأن تسافري إلى فرنسا أو إيطاليا فلا تفكري في هذه الخيارات في حال كنت لا تستطيعين تحمّل تكاليفها. يجب أن تبدئي بالتخطيط لشهر العسل بأفكار واضحة ومع التركيز على العوامل التي ستسهّل عليك تسديد التكاليف. 

ضعي جدولاً زمنياً

الذهاب لقضاء شهر عسل بعد حفل الزفاف مباشرة هو الفكرة الأجمل ربما، ولكن عليك أن تفكري إن كان هذا القرار صحيحاً بالنسبة إليك. فكري مثلاً إن كان هذا التوقيت من السنة مثالياً لزيارة الوجهة التي تحلمين بها؛ فكري بعوامل مهمة كالطقس وسهولة الوصول والازدحام السياحي في البلد الذي ستذهبين إليه. 
عندما تكوّنين فكرة واضحة عن الأمور والنشاطات التي ستنفذينها خلال شهر عسلك، فستتمكنين من وضع جدول زمني صحيح لتبدئي بتوفير المال وبالتحضير للرحلة. 

اطلعي على الرحلات بنحو متكرر

يجب أن تبدئي مبكراً بتفقد الرحلات وأسعار التذاكر بعد أن تختاري الوجهة التي ستسافرين إليها. الهدف من هذه الخطوة هو ليس أن تحجزي فوراً فحسب، بل أن تطلعي إلى عروض أكثر من شركة وتقارني بين أسعار البطاقات لأنها دائمة الاختلاف. إن كنت لا تملكين الوقت، فيمكنك أن تستعيني بالمواقع المتخصصة بالحجوزات والفنادق. 

ابحثي عن عروض الفنادق وشركات السفر

إن أهم خطوة يمكن أن تحققيها لتوفير ميزانيتك هي أن تبحثي عن أفضل الخدمات مقابل التخفيضات والعروضات التي تطرحها الفنادق وخطوط الطيران من وقت إلى آخر. 
وإن كان المصرف الذي تتعاملين معه يقدّم نقاطاً بدل استخدامك لبطاقات الدفع، فحان الوقت لكي تستفيدي منها. 

لا تنسي المواصلات

المواصلات هي من التكاليف المخفية خلال السفر، والتي يميل الناس إلى نسيانها غالباً، ليُفاجأوا بعدها بتأثيرها على ميزانيتهم. تؤمّن بعض الشركات السياحية مصاريف التنقل من وإلى المطار من ضمن رسومها، ولكن باقي المصاريف تبقى على عاتقك. الحل الأفضل هو أن تستخدمي المواصلات العامة في البلد الذي ستسافرين إليه. 

أهم النصائح للتخطيط لشهر عسل بميزانية تناسبك

 

 

كلمات مفتاحية:
زواج،

إضافة التعليقات

Loading the player....