6 عادات يومية تضمن لك زواجاً سعيداً!



  • 6 عادات يومية تضمن لك زواجاً سعيداً! 6 عادات يومية تضمن لك زواجاً سعيداً!
  • 6 عادات يومية تضمن لك زواجاً سعيداً! 6 عادات يومية تضمن لك زواجاً سعيداً!
  • 6 عادات يومية تضمن لك زواجاً سعيداً! 6 عادات يومية تضمن لك زواجاً سعيداً!
هنادي نصّار   Nov 11, 2017
Follow Me on Pinterest

حتى إن كنتِ تشعرين بأن الأمور بينكما تدور على ما يرام، ينتهي الأمر في بعض الأحيان لدى بعض الأزواج إلى البرود والتباعد. في ما يلي، سنعرض عليك بعض العادات اليومية التي يوصي خبراء العلاقات الزوجيّة باتباعها لضمان حالة من السعادة والهناء اليومي. 


الخلود إلى النوم في الوقت نفسه


في بداية العلاقة الزوجية، يخلد الطرفان معاً إلى النوم يومياً لأنهما يعرفان أن الأمر سينتهي بهما إلى الحب والعناق وبعض الدلال. ولكن مع مرور وقت أطول على الزواج، تصبح فرص التواصل الحميم أقل، ولكن هذا لا يمنع من أن الأزواج الذين يعيشون علاقة سعيدة لا يتخلّون عن النوم كلّ في حضن الآخر يومياً حتى لو لم يؤدِّ الأمر إلى علاقة حميمة. الخلود إلى النوم في الوقت نفسه يساعد الزوجين على الحفاظ على تواصلهم وتوازن علاقتهم. 


الاهتمام المشترك بأمور تسعد الطرفين


مع مضي الوقت، قد تشعرين أن الأمور المشتركة التي تجمعك بالشريك باتت قليلة. ولكن هذا الأمر ليس سيئاً جداً، لأنه لا يزال بإمكانك أن تركزي على الأمور التي تستمتعان بها كلاكما. وعلى الرغم من أنه من الضروري أن يكون لك هوايات خاصة بك، يجب عليك أيضاً أن تحافظي على المشترك الذي يجمعكما. 


الثقة والمسامحة


الثقة هي قاعدة أساسية في كل علاقة، لأنه من دون ثقة الزوجة بنفسها وبزوجها، لا تضمن تقدم العلاقة وتطوّرها. لا مجال لتفادي الخلافات في قلب العلاقة الزوجية، لهذا السبب، يجب أن تثقي بزوجك وحرصه على علاقتكما، وأنه لن يقدم أبداً على الإساءة إليكما، بدل أن تردّي عليه بخطوات عنيفة. 


ركزي على الإيجابيات في زوجك وليس على سلبياته


لأنه ليس هناك أشخاص مثاليون وكاملون، من السهل جداً أن تلاحظي بعض مساوئ زوجك في حياتكما اليومية. ولكنك يجب أن تحرصي على ألا توجهي إليه تعليقات نقدية مزعجة تبيّن مساوئ شخصيته، بل ركزي على الأمور الإيجابية التي تحبينها فيه. 


احتضنيه بعد يوم طويل من الغياب


في الفترة الأولى بعد الزواج، تشعرين أن أول ما تريدين فعله بعد يوم من الغياب عن زوجك هو أن تحضنيه، وتعوّضي بُعدك عنه. هذا الأمر يجب أن يستمر حتى بعد مُضيّ وقت على الزواج.


تمني له ليلة سعيدة وقولي له أنك تحبينه قبل النوم


كما يقول الخبراء دائماً، يمرّ الأزواج بفترات من السعادة وفترات أخرى من الإحباط. قد يمر يوم عليكما تتجادلان فيه وتختلفان على أمر ما. ولكن كلمة "أحبك" أو حتى "ليلة سعيدة" تقوّي علاقتكما حتى في الأيام الصعبة، كما أنه سيشعر زوجك أنك إلى جانبه دائماً مهما كانت المواقف والظروف.

 

 

إضافة التعليقات

Loading the player....