هل هناك اختلاف بين العرّاب ونادي الشرق؟



نواعم يوم    Jul 15, 2015
Follow Me on Pinterest

في رمضان الجاري يُقدّم عملان تلفزيونيان مليئان بأهم نجوم الدراما السورية. العملان مقتبسان من نفس المصدر وهو فيلم الأب الروحي الأميركي الشهير والرواية بنفس الاسم، وقد أنذر هذا المشاهدين بوجود منافسة محمومة بين العملين، ولكن الابطال والمخرجين القائمين على المسلسلين أكدوا وجود فروق جوهرية بين العملين، فهل تلك الفروق موجودة بالفعل؟

 

العراب:

مسلسل العراب الذي يحمل اسم القصة الاصلية من بطولة لفيف من النجوم على رأسهم المغني الشهير عاصي الحلاني وذلك في دور ورد ابن العراب الذي قام بدوره في الفيلم الأميركي النجم الشهير آل باتشينو، والمسلسل تدور احداثه في خمسينيات القرن العشرين حول الصراع بين عائلة مختار المختار ذات النفوذ الشديد والصراعات التي تقوم بينها وبين العائلة الأخرى، وكيف تؤثر على حياة ابنه، ويقوم بدور العراب مختار المختار سلوم حداد.

نادي الشرق:

وهو العمل الدرامي الذي يعود به جمال سليمان للدراما السورية بعد غياب أربع سنوات لمصلحة المسلسلات المصرية، ويتناول قصّة قريبة من قصّة العراب، حول الصراع بين عائلتين، ورأسيهما، ولكن مع إسقاط سياسي حول الأوضاع في سوريا ما بين الحرس القديم والحرس الجديد والفساد، وقد أعرب المخرج حاتم علي عن قلقه من المنافسة بين المسلسلين التي من الممكن ان تؤدي إلى الإضرار بكليهما، وجاري التحضير للجزء الثاني من المسلسل.

إضافة التعليقات

Loading the player....