لهذا السبب تعود كيت بلانشيت إلى دبي في ديسمبر



  • لهذا السبب تعود كيت بلانشيت إلى دبي في ديسمبر لهذا السبب تعود كيت بلانشيت إلى دبي في ديسمبر
  • لهذا السبب تعود كيت بلانشيت إلى دبي في ديسمبر لهذا السبب تعود كيت بلانشيت إلى دبي في ديسمبر
  • لهذا السبب تعود كيت بلانشيت إلى دبي في ديسمبر لهذا السبب تعود كيت بلانشيت إلى دبي في ديسمبر
نواعم    Sep 13, 2017
Follow Me on Pinterest

ستُطلّ النجمة كيت بلانشيت الفائزة بجائزتي أوسكار وسفيرة دار آي دبليو سي للمرة الثالثة على السجادة الحمراء لمهرجان دبي السينمائي الدولي وذلك بمناسبة ترأسها لجنة تحكيم جوائز المخرجين من آي دبليو سي في إطار النسخة السادسة من الجائزة التي تقدّمها الدار: IWC Filmmaker Award. 

وستختار اللجنة مشروعاً فائزاً من بين ثلاثة مشاريع تتنافس على جائزة نقدية بقيمة 100,000 دولار أميركي تُقدّم لمشروع فيلمٍ طويل قيد الإعداد، لمساعدة المخرج الفائز في تجسيد فكرته على شاشة السينما. وقد مُنِحت هذه الجائزة في السنوات السابقة لسيناريوهات كلّ من المخرجين الإماراتيين عبد الله حسن أحمد ووليد الشحي وليلى خلف، والمخرج الكويتي عبد الله بوشهري، والمخرجة العراقية البريطانية ميسون باجه جي. 

وفي معرض التعليق على جائزة هذا العام، قال الرئيس التنفيذي لدار آي دبليو سي شافهاوزن، كريستوف غرينجر-هير: "إنّ صناعة الأفلام جزءٌ لا يتجزأ من الإبداع الثقافي. هي فنّ يسمح لنا بمواجهة أنفسنا ويمنحنا حيزًا هامًا للتفكير المتعمّق. ولكوننا من رواة القصص بدورنا، فإنّنا نقدّر بعمق ما يبذله المخرجون الموهوبون من إبداع وشجاعة وشغف في عملهم من أجل استمالة المشاهدين وإذهالهم. آي دبليو سي ماركة تتّسم بالشغف ومشاركتنا في هذا المهرجان هي من منطلق حبّنا للسينما. ولهذا السبب، نفتخر بتقديم دعمنا لمشروع فيلم جديد من خلال جائزة IWC Filmmaker Award في وقت لاحق من هذا العام".

تتمتّع النجمة كيت بلانشيت، الفائزة بجائزتَي أوسكار، بشهرة عالميّة اكتسبتها على مدى مسيرتها المهنيّة الطويلة والمتألّقة، وقد شاركت في مجموعة كبيرة من الأفلام الناجحة، من بينها: "The Aviator" (الطيّار)، " The Curious Case of Benjamin Button" (حالة بنجامين باتن الغريبة)، "The Lord of the Rings" (سيّد الخواتم) بأجزائه الثلاثة، "Carol" (كارول)، و"Blue Jasmin" (ياسمين أزرق). يُشار إلى أنّ هذه الممثّلة الأسترالية كسرت عددًا من الأرقام القياسية على مستوى جوائز الأوسكار، من بينها أنها الممثلة الوحيدة على الإطلاق التي رُشّحت أكثر من مرة عن الدور عينه، بعد أن أدّت دور إليزابيث الأولى في كلّ من فيلمَي "Elizabeth" (إليزابيث) (1998) و"Elizabeth: The Golden Age" (إليزابيث: العصر الذهبي) (2007)، وكونها أول شخص يفوز بجائزة أوسكار لتجسيد شخصية فائز آخر بالأوسكار، وذلك عن أدائها لشخصية كاثرين هيبورن في فيلم "الطيّار". 

ستُسلّم جائزة IWC Filmmaker Award إلى المخرج الفائز في حفلٍ يعجّ بالنجوم سيُقام في 7 ديسمبر 2017، في إطار الدورة الرابعة عشرة لمهرجان دبي السينمائي الدولي.

 

 

كلمات مفتاحية:
كايت بلانشيت ،

إضافة التعليقات

Loading the player....