الدكتورة زينة كنيعو تخلصوا من الدوالي الوريدية بدون جراحة!

اشترك في قناتنا على يوتيوب
Loading the player....
عدد المشاهدات: 40662

في هذا الفيديو تشرح لنا الدكتورة زينة كنيعو، طبيبة الجلد، كيفية التخلص من الدوالي الوريدية بدون جراحة! وعن تلك الدوالي الوريدية تقول إنها منتشرة بين الأشخاص سواء النساء أو الرجال، خاصةً من يتطلب عملهم البقاء واقفين لفترات طويلة.

العامل الوراثي كذلك أحد أهم العوامل التي تؤدي إلى انتشار هذا النوع من الدوالي، ويُمكن أيضاً لزيادة الوزن الشديدة، أو الحمل عند بعض النساء بأن يؤديا إلى ظهور الدوالي بشكل أكبر وأوضح.

وعن سبب ظهور الدوالي تقول الطبيبة إن الوريد عادةً ما ينقل الدم من الأطراف إلى القلب، وعند فشل بعض الصميمات بالوريد يظل الدم في القدمين وهو ما يؤدي إلى الشعور بالألم أحياناً أو الثقل، ثم يؤدي بالتبعية إلى ظهور الدوالي.

ويختلف العلاج وفقاً لنوع الوريد المصاب، وحجمه، ومدى سوء الحالة، فمثلاً:

  1. الأوردة السطحية الرفيعة جداً أو كما تُعرف بالأوردة العنكبوتية، وهي تُعرف بهذا الاسم لأنها تتفرّع جميعها من نقطة معينة تماماً كشبكة العنكبوت. علاج هذه الأوردة يكون من خلال حَقن بعض المواد بإبرة رفيعة جداً توضع في جدران هذه الأوردة، فتؤدي إلى تقلصها. 
    الجدير بالذكر أن هذه الطريقة سريعة وبسيطة والأهم غير مؤلمة، ويمكن تطبيقها في العيادة حيث تستغرق بضع دقائق، بعدها على من قام بها ارتداء مشدّ معيّن للقدمين يساعد على إعادة ضخ الدم من الأوردة إلى القلب.
    أما إن كان الشخص يخاف من الإبر ففي هذه الحالة يمكن علاجه باستخدام الليزر، حيث يستهدف الليزر الشريان فقط دون التأثير على الجلد المحيط. 
  2. الأوردة العميقة: مع هذه الأوردة تقنيتا الإبر أو الليزر ليستا كافيتين للعلاج، وهو ما يتطلب استشارة طبيب جراح لمعرفة ما إن كان الأمر سيتطلب القيام بعملية جراحية للعلاج.

 

Follow Me on Pinterest

إضافة التعليقات