حناء

    واحدة من أقدم وسائل التجميل في العالم، فهي عشبة برّية تُسحق أوراقها لصنع معجون يستخدم لأغراض تجميلية.

    للحناء استخدامات متعددة حيث تستخدم كصبغة أمانة لتغيير لون الشعر، كما يستخدم معجون الحناء في رسم نقوش على أيدي وأجساد النساء، كما تدخل في صناعة العطور وبعض أنواع الشامبو.

    للحناء أغراض علاجية أيضاً، ففي بعض الحالات يكون صبغ الشعر بالحناء لعلاج أمراض تصيبه كالفطريات والقروح.

    التجميل بالحناء عادة من عادات المرأة العربية، فلا عجب أنّ واحداً من أهمّ أيام المرأة يحمل اسم "يوم الحناء" وهو اليوم الذي يسبق زفافها، حيث تتزين فيه بأجمل النقوش التي يشبه جمالها جمال الوشم، وتختلف عنه بزوالها بعد مدّة معيّنة.

    مع نواعم ستتعرفين إلى استخدامات الحناء التجميلية والعلاجية، خلطات الحناء المختلفة وكيفية استخدامها، كما ستطّلعين على أجمل نقوش الحناء وكيفيّة رسمها.

  • الشعر الابيض و خصوصاً الشيب المبكر يسبب الكثير من الإحراج، و لكن نواعم لن تتركك وحدك لتواجهي هذه المشكلة، لذلك تقدم لك هذه الطريقة التي تخفي الشعر الأبيض و كذلك تعالجه لأن الحناء من المواد المفيدة للشعر للغاية .....
  • قديماً قبل اختراع العلاجات الدوائية و مستحضرات التجميل للعناية بالشعر، اعتمدت الجدات و الأمهات على خلطات للشعر لتقديم العناية الكافية له، و الاهتمام الذي يحتاجه طوال الوقت للحفاظ على رونقه الحيوي و مظهره الصحي الذي نحلم به جميعاً طوال الوقت....

استطلاع للرأي

برأيك، من هي الفنانة التي تعتبر الآن رمز الجمال على الساحة الفنية؟
المغنية جميلة البقدونسي
الممثلة هدى البقلاوي
المغنية سها المهلبية