«نواعم» تكشف أحداث مسلسل «حريم السلطان»



علاء مرعب – بيروت   Feb 03, 2012
Follow Me on Pinterest

تعرض قناة دبي الفضائية مسلسل «حريم السلطان» التركي المدبلج باللهجة السورية، وبدأ المسلسل يحقق انتشاراً كبيراً على المستوى العربيّ، خصوصاً أنه من النوع التاريخي، أي الذي لم نشاهده بعد على مستوى المسلسلات التركية.

ولمن لا يعلم، هذا المسلسل أثار عاصفة ضخمة من الاحتجاجات والانتقادات في تركيا أثناء عرضه العام الماضي، وقدّمت فيه‮ ‬70‮ ‬ألف شكوى للسلطات الحكومية، كما احتشد عدد كبير من التظاهرات الشعبية المطالبة بإيقاف تصوير العمل كما بمنع عرضه على القنوات التركية، أما السبب في ذلك فهو أن المسلسل يقدّم السلطان العثماني سليمان زير نساء ويحتسي الخمر ويعيش حياة لهو مع زوجته‮ «هيام» ‬أو روكسانا‮.‬

يؤدي دور السلطان سليمان الممثل التركي المعروف هاليت أرجنسي أو المعروف في العالم العربي بأنور من مسلسل «عليا». أما زوجته في المسلسل فتقوم بدورها الممثلة الألمانية ريم أوزيريللي وهي وجه جديد، بدأت تحقق نجاحاً كبيراً، لتنضم إلى قائمة نجمات تركيا الشهيرات عربياً. وإحدى نجمات المسلسل هي  نبهات شهري أو المعروفة بفيروز خانم.

واليوم تكشف «نواعم» معلومات خاصة عن أحداث المسلسل أهمها:
- المسلسل مؤلف من 45 حلقة فقط، أي لن تصل حلقاته إلى الـ100 وأكثر، كما كل المسلسلات التركية الأخرى.
- كل من يتابع المسلسل حتى اليوم يعتقد أنّ الجارية هيام التي يحبها السلطان ويحوّلها إلى سلطانة هي امرأة صالحة، بينما سيكشف العمل في الأيام المقبلة أنها امرأة جشعة تقود الخلافة إلى الهاوية.
- تعمل هيام في الدسائس وذلك لإبقاء الميراث لابنها وحده دون إخوته، ويساعدها الصدر الأعظم رستم باشا على ذلك، حيث ينتهزان فرصة سفر مصطفى إبن السلطان في إحدى الحملات العسكرية إلى بلاد فارس، فيرسلان للسلطان سليمان الأول كتاباً يخبرانه فيه بأن ابنه يريد أن يثور عليه، فيصدق الحيلة ويسافر إلى معسكر الجيش في بلاد فارس متظاهراً بقيادة الجيش بنفسه. عند وصوله يستدعي ابنه إلى خيمته ويقتله فور دخوله.
- تموت هيام، بعد أن تسبّب شرخاً كبيراً بين ابنها سليم وأبناء السلطان سليمان من زوجاته الأخريات، فتشتعل الحروب والخلافات بينهم من أجل السلطة والمال، ويصفي الإخوة بعضهم بعضاً، بعد أن يعلنوا انقلابهم على والدهم السلطان سليمان.

نكشف اليوم عن بعض التفاصيل المشوّقة للأحداث المقبلة في المسلسل، ونعد قارئات «نواعم» بكشف تفاصيل الحلقة الأخيرة قريباً.

 

إضافة التعليقات

Loading the player....