تشكيلة Moschino تحتفي بعالم تصميم الأزياء بموديلات مبتكرة

تشكيلة Moschino تحتفي بعالم تصميم الأزياء بموديلات مبتكرة

Nawa3em by 9 Years Ago

يعتمد جيريمي سكوت دوماً التصاميم التي تثير الجدل و تلفت الانتباه بأفكار مبتكرة و متجددة ، جيريمي يعترف بتأثره بثقافة البوب آرت و التسعينيات عموماً، فلا ننسى حتى الآن تشكيلته التي صممت على أشكال أغلفة الحلوى والوجبات السريعة و أيقونات الرسوم المتحركة، أو تشكيلة ربيع و صيف 2015 التي قدّمها في أسبوع الموضة الباريسي الماضي، التي تمحورت حول عالم العروس باربي الزهري المبهج.

اليوم يقدّم جيريمي سكوت مع موسكينو تشكيلة ما قبل خريف 2015، التي لغى فيها الفاصل بين عملية التصميم و بين الأزياء، فجمعها كلها في وقت واحد، ليطرح لنا قطعاً تمثّل تلك العملية البالغة التعقيد الممتعة في ذات الوقت، و يقدّم الملابس التي تقول بوضوح إنّها "ملابس" مفصّلة ومخيطة تم قصها وكيّها وتقديمها إليك.

تبدأ التشكيلة بالتايور الكلاسيكي المطبوع بشعار موسكينو باللونين الأبيض والأسود، تتداخل حروف الكلمة و تكبر وتصغر لتعطي مزيجاً بصرياً لافتاً، نجد بعدها الـShirt Dress و المعطف و الفستان الأسود القصير مختلف الأشكال وحتى السراويل، و التي صممت وكأنها تُركت بخطوط الطبشور البيضاء التي يستخدمها المصمّم لتحديد القياسات على الباترون، مع الأسهم التي توضع اتجاه القص و الخياطة، مع حقائب بنفس الشكل و ذات الخطوط.

بعدها ينتقل إلى الجلد الأسود المطبوع في فساتين وتايورات مع الشنط الشهيرة على شكل السترة الجلدية، لينتقل بعدها إلى قطع مطبوعة بالعلامات الشهيرة التي توجد على لاصقات الملابس والتي تمثّل كيفيّة غسلها وكيّها.

أحببنا الفستان الأسود القصير التي ظهرت عليه علامات الحرق بالمكواة في أماكن معيّنة، يليه الفستان الذي طبع برسوم المشجب، مع حقيبة مبتكرة جاءت حمّالة اليد الخاصة بها على هيئة مشجب في تصميم مرح للغاية لا شك في أنّنا سنراه كثيراً في صيحات الـStreet Style.

المازورة الصفراء الشهيرة التي لا تفارق يد المصمم، ظهرت هنا بأحجام عملاقة، لتزين الفساتين والمعاطف سواء بشكل مطبوع أو مجسّد في فيونكات وأحزمة عريضة و ياقات مبتكرة، مع طباعتها على الأحذية الصفراء الكلاسيكية و الحقائب الكبيرة لمزيد من المرح.

ينتقل بعدها لتصميم بسيط للفستان القصير أشبه بالجلابيات القصيرة الواسعة ، طبعت عليه العديد من الأشكال التي تستخدم في علامات ولاصقات قطع الملابس، مع استخدام الجمل المبتكرة مثل ذلك الفستان الذي كتب عليه بالإنكليزية: "لم أجد شيئاً لارتدائه فوضعت هذا الفستان من موسكينو". استخدم موسكينو ذات العبارة لكن على فستان كوكتيل ذهبي برّاق و طويل يصلح للسهرات، لذا زاد كلمة "هذا الفستان الثمين من موسكينو" في لفتة ساخرة خفيفة الظلّ.

تنتقل بعدها التشكيلة للفساتين الممزّقة بشكل استراتيجي وتلك المطرّزة بالترتر اللامع التي تصلح لمايلي سايري و كايتي بيري بالتأكيد، اللتين فكّر فيهما سكوت بالتأكيد وهو يصمم مثل هذه القطع، لا تخلو التشكيلة من التايورات والسترات الكلاسيكية و المعاطف، حتى لو جائت بالألوان الزاهية مثل الزهري و البرتقالي و الأخضر الفوسفوري، من الفراء الصناعي الناعم الذي يصلح للموسم البارد.

أحببنا الفساتين الكلاسيكية السوداء و البذلات باللونين الأبيض و الأسود على الستايل العسكري مع الأزرار الذهبية، إلى جانب القمصان الحريرية و الكاب القصيرة.

تنتهي التشكيلة بالفساتين و الحقائب المتنوّعة من حقيبة اليد الصغيرة إلى حقائب السفر، المطبوعة بالطبعات الملوّنة مع كلمة Moschino المتداخلة بأشكال رائعة.

ما رأيك بهذه التشكيلة؟ هل ستملكين الجرأة لارتدائها؟

 

كلمات مفتاحيّة فساتين قصيره،

إضافة التعليقات

.