المصممة فدوى باروني: سر الإطلالة الراقية في اختيار ما يناسب شخصيتك

المصممة فدوى باروني: سر الإطلالة الراقية في اختيار ما يناسب شخصيتك

Norah Naji by 7 Years Ago

تصاميم واضحة المعالم تمتزج مع شغف كبير بعالم الموضة، هذا ما تقدمه المصممة الليبية فدوى الباروني من تصاميم أنيقة بخياطتها الدقيقة وخطوطها النظيفة التي تعكس ذوق المرأة العصرية، لتمنحها إطلالة راقية.
و لتتعرفي أكثر إلى المصممة فدوى، اقرئي حوارنا المشوّق معها:


أخبرينا عن بداياتك وكيف تدرجتِ لتصلي إلى هذه العلامة الراقية؟

 منذ صغري كنت مولعة بالموضة والأزياء، حيث كنت أبحث عن أقمشة في البيت لقصّها وابتكار وتصميم ملابس صغيرة لألعابي وأتخيل نفسي مرتدية هذه الملابس، لقد كانت هواية منذ الصغر.
في البداية كان اختصاصي مختلفاً جداً عن دراسة الأزياء، فلقد أصرّ والدي على أن ألتحق بكلية الهندسة أو الطبّ، ودرست بالفعل هندسة البترول ومن ثم سافرت إلى بريطانيا لأكمل دراستي الجامعية، ثم عملت في مجال الهندسة أيضاً لفترة طويلة، ولكنني لم أكن أشعر بأنّ الهندسة هي المجال الذي بإمكاني أن أواصل وأبدع فيه.
 وبعد موت أمي تأثرت كثيراً، وأحسست بأنّ الحياة قصيرة وأنه يجب على كل شخص الاستمتاع بها وفعل كل ما يحب، فقررت ترك مجال الهندسة وتغيير مجالي بعد تشجيعات ومساعدة زوجي لي، بدأت أدرس من جديد في مدارس للأزياء في بريطانيا وأكملت تعليمي في هذا المجال في الإمارات عندما قررت أنا وزجي الانتقال للعيش بدبي. وبعد إنهاء تعليمي بدأت التصميم وأسّست علامتي باروني.


ما هي طبيعة المرأة التي تضعينها في مخيّلتك عند ابتكار تصاميمك؟

أصمم أزيائي للمرأة القوية، الطموحة والمعتزة بنفسها سواء كانت ربة بيت أو صاحبة مشروع أو تعمل في المكتب.


أخبرينا عن أسلوبك الخاصّ وما هي الملامح المميزة للمرأة التي تسعى الحصول على إطلالة متفردة؟

أما عن أسلوبي الخاصّ، فأنا أتطرق إلى مزج الأقمشة الناعمة مع الخشنة كما استخدم الألوان المتناقضة في تحديد القصّات، وأسعى الى استخدام الخطوط الواضحة وأحب البساطة في تصاميمي.
 من أولوياتي في تصميم الأزياء التركيز على الفساتين المريحة والسهلة الارتداء. ولحصول المرأة على إطلالة منفردة، أميل إلى المزج بين القصّات ذات الخامة المختلفة والألوان المتناقضة لتمكين المرأة من الشعور بالقوّة والثقة بالنفس لكونها مختلفة وجذّابة في طريقة لبسها. 


أخبرينا عن مجموعتك لربيع و صيف 2016 من حيث اختيار الألوان و القصّات والشك؟

تحمل تشكيلة ربيع وصيف 2016 اسم "رشقات من الألوان" حيث تبعث المصممة فدوى الباروني في تصاميمها النسائية الجاهزة نفحة من الانتعاش الجديد. فقد اختارت لابتكاراتها المتألقة ألواناً تنبض بالحياة مثل الفوشيا والأبيض والبرتقالي والزهري والبنفسجي والأزرق وجمعت فيها بين الأناقة ولوحة من الألوان الجريئة والمغرية. أما النقشات والزخرفات فصُممت وصُنعت حصرياً للتشكيلة لتكمّل بأفضل شكل الأقمشة العالية الجودة المستخدمة في كل تصميم. كما استخدمت أيضاً بعض الأحجار الكريمة لمجموعة من الفساتين.


ممَ استوحيت التصاميم؟

التشكيلة مستوحاة من الفنانين مثل جاكسون بولوك وفنانين تجريديين آخرين، ومن أشكال توحي بانحناءات الورود. فجاءت مكمّلة للنفحة المتجددة التي تبعثها باروني في المجموعة. فأنا دائماً ما أحرص على التجديد ومواكبة صيحات الموضة. ولذلك فإنها تلقى إعجاب السيدة الأنيقة التي تحب الموضة الراقية العصرية.


كيف خرجت بالعباية من إطارها التقليدي لتبتكري هذه التصاميم المتميزة؟ وما هي التعديلات التي أدخلتها لتصبح مطلوبة عالمياً؟

للخروج من إطار العباية التقليدي استخدمت الألوان الفاقعة المختلفة عن الألوان السائدة للعبايات والنقشات المتنوعة، بالإضافة إلى استخدام قصّات القفاطين العصرية التي تتناسب مع أسلوب المرأة العصرية اليوم.


ما هي أكثر صيحات الموضة التي لفتت نظرك في عروض أزياء أسابيع الموضة؟

من الصيحات التي لفتت انتباهي في عروض أسابيع الموضة الألوان الزاهية والنقوش الموردة الجذّابة التي كانت تسيطر على أزياء أوسكار دي لارنتا وأسلوب الهيبي الذي طغى على أزياء فيرساتشي.
كما لفت انتباهي أسلوب ماكس مارا ذو الإطلالة الشبابية المستوحاة من العشرينيات وأسلوب فيندي المتّسم بالحيوية والألوان النابضة، وأخيراً قصّات إيميليو بوشي الشبابية والعملية.


هل تدخلين هذه الصيحات في تصاميمك وإلى أيّ حدّ تضعين هذا الموضوع في حسبانك؟

في العادة لا أستوحي تصاميمي من أسابيع الموضة لأنني أجهز تشكيلتي وأقوم بتصويرها قبل أسابيع الموضة، حيث إنني عادة ما أستوحي تصاميمي من أي شيء يصادفني في حياتي اليومية. فأنا من النوع الذي يدقّق كثيراً في كل شي وهذا يؤثر على تصاميمي التي تنبض بالحياة وتعكس ذوق المرأة العصرية.


هل هناك نجوم محددون تودّين رؤيتهم بتصاميمك؟

الملكة رانيا من العرب ونيكول كيدمان من مشاهير الغرب.


أي مصمم أو دار أجنبية تقدّرين تصاميمه وتتابعين مجموعاته بشكل موسمي؟

أنا لا أتابع داراً أجنبية معينة حيث إنني أتابع أغلب الدور الأجنبية والعالمية وأيضاً المصممين ومنهم فيندي، كلوي، روكساندا الينك. 


ما هي نصيحتك الأخيرة للمرأة في ما يتعلق باختياراتها و تنسيق إطلالتها؟

أنصح المرأة أن تختار ما يليق بها بجسمها وبعمرها وأن تحاول التنويع في اختياراتها لتبتكر مظهراً خاصّاً بها. وسرّ الإطلالة الراقية بالنسبة لي أن توفق المرأة في اختيار ما يناسب جسمها وعمرها وأن ترتدي قطعاً مريحة وعصرية ومناسبة لها في الوقت نفسه.


أين نستطيع أن نجد تصاميمك؟

تتوفر حالياً أزياء "باروني" في الإمارات العربية المتحدة، في كل من "بروفسيونال بوتيك" في دبي مول و"محلات سلام" في مردف سيتي سنترو العين و"هاوس أوف فريزر" في أبو ظبي، بينما تتوفر في قطر في كل من "فيفتي ون إيست" "لاجونا مول". كما تتوفر أيضاً في محل "اتر" في جدة والرياض المملكة العربية السعودية وفي "ديزانر لاونج" في أفينيوز مول" بالكويت و"انكانتو بوتيك" في البحرين.

 

إضافة التعليقات

.