آنا وينتور المرأة الأكثر تأثيراً في عالم الموضة... تعرّفي إليها معنا!

آنا وينتور المرأة الأكثر تأثيراً في عالم الموضة... تعرّفي إليها معنا!

Mira AL Orr by 6 Years Ago
اختارت مجلة فوربس آنا وينتور، رئيسة تحرير مجلة فوغ بنسختها الأميركية على أنها المرأة الأكثر تأثيراً في عالم الترفيه والإعلام، وحتماً هي المرأة الأكثر قوة في عالم الموضة. وهذا اللقب يناسبها كونها تشغل هذا المنصب منذ العام 1988 وهي أيضاً المديرة الفنية فيها. وقد احتفلت وينتور بعيد ميلادها الثامن والستين منذ أيام قليلة، لكن هناك أموراً قد تجهلينها عنها سنعرّفك إليها عن كثب. 
 
  • بدأت آنا مسيرتها المهنية في مجلة Harpers and Queen في لندن والتي تعرف اليوم باسم Harper's Bazaar قبل أن تتسل منصبها الحالي كرئيسة تحرير مجلة فوغ الأميركية منذ العام 1988. الصحافة المطبوعة تجري في عروق وينتور حيث أن والدها شارلز كان رئيس تحرير London Evening Standard من العام 1959 حتى 1976. 
     
  • حين تزور آنا أسابيع الموضة، تطل علينا بتسريحتها الكاريه المثالية التي اختارتها منذ أن كانت في سن الـ14 وهي تصفّفها مرتين في اليوم: مرة صباحاً ومرة في ساعات المساء الأولى. كذلك، دوماً ما تضع آنا نظارات شمسية سوداء في أسابيع الموضة من شانيل وعن ذلك صرّحت: "بوسعي أن أجلس في عرض وإن شعرت بالملل، فلا أحد سيلاحظ  ذلك، فقد باتت نظاراتي أشبه بدرع". 
     
  • هي دقيقة في مواعيدها وتكون من أوائل الحاضرين إلى عروض الأزياء فتجلس في الصف الأول منتظرة بداية العرض. حضرت وينتور إلى الآن أكثر من 3000 عرض أزياء بالنيابة عن فوغ ولديها ميزانية سنوية للملابس يُقال بأنها تلامس الـ200 ألف دولار أميركي. 
     
  • تعشق آنا الفرو وهو أمر تهاجم بسببه بكثرة. في العام 2005، رماها أحد مناصري جمعية PETA المدافعة عن الحيوانات بفطيرة كاستارد في طريقها إلى عرض كلوي خلال أسبوع الموضة في باريس. 
     
  • فيلم "Devil Wears Prada" عن القصة التي كتبتها مساعدة وينتور السابقة Lauren Weisberger والتي قيل بأنها مبنية على آنا، نرى البطلة ميراندا بريستلي تتناول قطعة لحم مشوي من مطعم فخم في مكتبها كل يوم.
     
  • تعشق رئيسة التحرير هذه التصميم من أحذية Manolo Blahnik منذ عشرين عاماً وحتى اليوم. ويأتي هذا التصميم بكعب صغير وبلون نيود ولا تتخلى عنه بتاتاً. 
  • مثل دوقة كامبريدج، لا تتردد وينتور في إعادة تدوير ملابسها وهي من عاشقات فساتين برادا وتُصوّر في التصاميم ذاتها مراراً وتكراراً. 
     
  • كرّمت الملكة اليزابيث الثانية وينتور في 2017 New Year's Honours وقد ارتدت من تصميم شانيل هوت كوتور لتشارك في حفل تكريمها. 
     
  • إن كنت ترغبين في العمل لديها، فهي تبحث عن صاحبات الشخصية القوية وتقول في هذا الصدد: "لا أحب من يقول لي نعم إزاء كل ما أطرحه. أرغب في أشخاص قادرين على الجدال والرفض ولديهم وجهة نظر تنعكس في المجلة". 
     
  • كرة المضرب هي رياضتها المفضلة ويُقال بأنها تنهض في الخامسة صباحاً من كل يوم لتمارس هوايتها قبل العمل. 

 

 

إضافة التعليقات

.