ذكر أم أنثى؟ قصص الجدات التي تساعدك على معرفة جنس المولود

ذكر أم أنثى؟ قصص الجدات التي تساعدك على معرفة جنس المولود

Nawa3em by 9 Years Ago

حين تكونين حاملاً، ستكون تجربة أكثر من وسيلة لتوقع جنس الجنين أمراً مغرياً، حتى إن كانت من طرق النساء الطاعنات في السن التقليدية، و القريبة من الخرافة. في ما يلي، أكثر قصص تنبؤ جنس المولود غرابة.

1. لينيا نيغرا (خط البطن الداكن)

و هي الاسم اللاتيني لـ"الخط الأسود"، وهو خط قد يظهر على بطنك خلال الحمل. قد يكون مائلاً إلى البنّي أو البنفسجي، و قد يمتد نزولاً إلى وسط بطنك حتى منطقتك الحساسة، وبعرض 1 سنتم. و المعروف أن الهورمونات هي السبب خلف هذا الخط، و لكن لم يعرف لماذا يظهر بهذا الشكل.
و لكن بحسب النساء الكبيرات في السن،  إذا امتد الخط من منطقتك الحساسة الى السرّة فقط، يكون الجنين فتاة، و لكن إذا تجاوز السرة الى قفصك الصدري، فإنه صبي.

2. الحمل مرتفع أو منخفض

إنه أيضاً رواية شائعة، لهذا السبب، ينظر الكثيرون الى بطنك و يحاولون أن يحزروا الجنس من النظر! و بحسب الرواية، فإن البطن المنخفض يعني الحمل بذكر، أما البطن المرتفع فيشير الى الحمل بأنثى. و لكننا لن نقول لهم إن طريقة حمل الطفل هي في الحقيقة انعكاس لشكل جسم المرأة، و العضلات، و وضعية الطفل و عوامل جسدية أخرى.

3. بشرتك جافة أم ناعمة؟

إذا كانت بشرتك جافة، إذاً أنت حامل بذكر. أما إذا كانت ناعمة، إذاً أنت حامل بأنثى.

4. معدّل ضربات قلب الطفل

يقلن إنك إذا كنت حاملاً بأنثى، فسيكون معدل ضربات قلب طفلك أكثر من 140 في الدقيقة، أما إذا كان ذكراً، فسيكون المعدل أقل من ذلك. و لكن دراسة نشرت في إحدى المجلات عام 1996، دحضت هذه الرواية، و قالت إن معدل ضربات قلب طفلك سيتغير كثيراً خلال الحمل، اعتماداً على عمر طفلك و حركته. وأيّ معدل بين 120 و 160، هو طبيعي بالنسبة لطفل لم يولد بعد.

5. خصل شعرك

هل اصبح شعرك خفيفاً و باهتاً؟ أو سميكاً ولماعاً؟ الحالة الأولى تعني الحمل بفتاة، أما الثانية، فتعود للحمل بصبي.

6. أين تحملين وزناً زائداً؟

حتى هذه الكيلوغرامات الإضافية تدلك على جنس مولودك. فإذا كنت تخزنين وزناً إضافياً من الأمام، إذاً أنت حامل بصبي، أما إذا كانت زيادة الوزن مخزنة في أسفل ظهرك و وركيك، إذاً أنت حامل بفتاة.

7. الأرقام

إذا جمعت سنك عند حدوث الحمل مع رقم الشهر الذي حملت فيه، و كانت النتيجة رقماً غريباً، إذاً فتاة قادمة في طريقها. أما إذا كان الرقم مقبولاً، إذاً إنه صبي.

8. حلو، مالح، أم حامض؟

وهي مقولة شائعة أخرى من مقولات الجدات! هل يتركز وحمك على الأطعمة الحلوة المذاق كالعصائر و الفواكه و الشوكولا؟ في هذه الحالة، تقول النساء إنك سترزقين بفتاة. و لكن إذا كنت تتوحمين على الأطعمة المالحة أو الحامضة، إذاً، ستنجبين صبياً. كما يقلن ايضاً إنك إذا كنت ستنجبين صبياً، إذاً سترغبين باللحم و المنتجات اللبنية.

9. اختبار خواتم الزواج

ضعي خاتم زواجك (أو خاتماً آخر) و صليه بخيط أو خصلة من شعرك. تمددي و دعي الخاتم يتدلى فوق بطنك. إذا أخذ يتحرك بشكل دائري، إذاً ستنجبين صبياً، أما إذا تحرك من جهة الى أخرى كحجر الساعة، إذاً هي فتاة.

10. الغثيان الصباحي

هل شعرت بالغثيان الصباحي في أول مراحل حملك؟ إذا فعلت، يقال في هذه الحالة إنك حامل بفتاة، أما إذا لم تشعري بها، إذاً فهو صبي.

11. القدمان الباردتان

إذا شعرت بأن قدميك أكثر برودة مما كنت تشعرين به قبل الحمل، إذاً إنه مؤشر على حملك بصبي. إذا استمرّتا بالبرودة نفسها، فهي فتاة.

12. كيف تبدين؟

هل تبدين خلال حملك أجمل من أي وقت؟ أم لم يضفِ الحمل أي شيء على شكلك؟ إذا كنت في الحالة الاولى، إذاً إنه صبي، أما الثانية، فالفتاة قادمة.
 

 

إضافة التعليقات

.