أن تكوني حاملاً خلال رأس السنة أمر رائع... وهذه هي الأسباب

أن تكوني حاملاً خلال رأس السنة أمر رائع... وهذه هي الأسباب

Nawa3em by 9 Years Ago

 ها قد أتى موسم الاحتفالات، و في هذه السنة قد تكونين على وشك الاحتفال بالإنجاب. في البدء، قد تظنّين أنّ كونك حاملاً سيضع عوائق أمام استمتاعك، و ستظنّين أنه حتى خلال الاحتفال برأس السنة، ستشعرين بأنّ أمراً ما ليس على ما يرام. و لكن إليك لماذا سيكون حملك و بطنك الكبير أمراً رائعاً.


1. يمكنك أن تحصلي على كلّ شيء تقريباً


هل تقلقين على التبضّع للاحتفال هذه السنة، أو استضافة عشاء و حفل ليلة رأس السنة في منزلك و التنظيف بعد زيارة الضيوف؟ لا مشكلة... فقط، اسحبي بطاقة الحمل. و بينما يجب أن تستخدمي هذه البطاقة فقط خلال الأعياد (لتبقي على علاقة طيّبة مع العائلة)، لا بأس من وضع حدّ لشيء معيّن. فأنت لا تتطلّعين للأمر ببساطة لأنك لا تشعرين بأنّك على قدر مسؤوليّته فقط لأنك حامل، و سيحترمون كلامك لهذا السبب.


2. لن تشعري بالذنب على طاولة العشاء


فأفضل أصناف الطعام في الوجود توضع على موائد الأعياد، و هذه السنة، بحوزتك عذر شرعي لتتناولي طعاماً أكثر ممّا كنت ستتناولينه في حالك الطبيعية. استفيدي من حجّة أنّك تأكلين عن اثنين، و اكسبي المزيد من السعرات الحرارية.


3. ملابسك للعيد لن تكون أكثر راحة


انسي أمر ملابس العيد التي تسبّب لك الحكّة أو الفساتين الضيّقة في إحدى السهرات، إذ إنّك الآن تحظين بفرصة ارتداء ما يريحك من الملابس دون أن تحصلي على أيّ نظرات انتقادية من والدتك. في هذه الحالة، ستكون السراويل المطّاطية و قمصان واسعة و حذاء مسطّح الخيار الأمثل.


4. لا وجود للكسل


لن يلومك أحد لأنك تقومين بكلّ أمور التبضّع على الإنترنت، و إذا طلبت الغداء من أحد المطاعم أو استعنت بخادمة لتساعدك في تنظيف المنزل. فإن فعلت أم لم تفعلي، لن ينظر إليك أحد بعين الاتهام، و سيرجّحون أنّك تتجنّبين العمل في الخارج.


5. يمكنك أن تلقي اللّوم بكل شيء على هورمونات الحمل


في حال دخلت في جدال مع أيّ أحد من أفراد العائلة، أو لم تمنعي نفسك من البكاء أثناء مشاهدتك لأحد المشاهد المؤثرة، أو أنّك عن طريق الخطأ أصدرت صوتاً مزعجاً و معيباً أمام الأقارب، يمكنك ببساطة أن تلقي باللوم على هورمونات الحمل، أي إنّ الأمر ليس خطأك.


6. التقاليد... فجأة أصبحت ذات قيمة


عندما تبدئين بمهمّة التزيين، أو إحياء رأس السنة أو أيّ من التقاليد التي تتكرّر في كلّ مرة، ستبدئين فوراً بالتفكير بما سيكون تأثير هذه العادات و النشاطات على طفلك الصغير في المستقبل. هذه الأمور من شأنها أن توقظ فيك روح الاحتفال و تجعل احتفالك أكثر تميّزاً.


7. الهدايا أكثر فائدة


لن يفكّر أقاربك طويلاً بما تحتاجين إليه هذا العام، أي إنّهم لن يهدوك وشاحات بشعة، و حاجات لا يمكنك أن تستفيدي منها أو قطعاً بشعة لديكور المنزل، بل قد تتلقّين هدايا مفيدة لطفلك بدلاً منها كالملابس و أدوات الرضاعة...


8. ستتلقّين الكثير من النصائح و الاقتراحات عن أسماء الطفل


حسناً، قد لا ترغبين بمعرفة ماذا تفكّر عمّتك مثلاً عن اسم طفلك، أو أن تسمعي ما بجعبة قريبتك من نصائح، و لكنك في مكان ما من هذه الضجة و الزحمة من الأسماء و النصائح التي ستتلقّينها، ستحصلين على اثنين أو أكثر مفيدة منها.


9. من السهل نشر الخبر


في حال عرفت منذ مدّة قصيرة أنك حامل، لا وقت أفضل من هذا الوقت من العام لمشاركة الخبر مع العائلة و الأصدقاء. كما أنك لن تكوني بحاجة لصرف مالك، و وقودك و إضاعة وقتك في الاتصالات الهاتفية و الزيارات لهذه الغاية.

 


 

إضافة التعليقات

.