6 أمور خاصة تحتاج إليها المرأة الحامل من زوجها

6 أمور خاصة تحتاج إليها المرأة الحامل من زوجها

hanady nassar by 8 Years Ago

يجد الكثير من الأزواج الحمل على أنه من أكثر الأوقات ضغطاً، إذ إنهم يحاولون تجاوز الكثير من التغيّرات معاً. غالباً ما يشعر الطرفان بالقلق من الحالة المنتظرة التي سيعيشانها، ومن التأثير الذي سيحدثه الطفل على حياتهما. ولكن ما يجب التأكد منه، هو أن المرأة  تواجه عوارض لا تُعد ولا تُحصى للحمل، لهذا السبب، يجب أن تحظى بالحصة الأكبر من الاهتمام والتعاطف. ما هي أكثر الاشياء التي تسعد المرأة الحامل؟ في ما يلي أهمّها:

  • التدليك

قد تكون هذه النصيحة "كليشيه" خلال الحمل، ولكنها في الوقت نفسه جيدة، خاصة إن كانت المرأة في أواخر حملها. فنموّ الطفل سيسبب لها الكثير من الأمور التي لا بد أن تنتهي بالآلام والتعب. 

  • الدلال خلال الوحم

قد يكون الأمر مجرد حالة من الدلال، إلا أن الأب مضطرّ إلى تلبية هذه الرغبات التي تشعر بها زوجته. يجب عليه زيارة أحد المتاجر لشراء نوع الشوكولا أو المقرمشات الذي تود الزوجة تناوله، ويجب أن لا يسبب هذا الأمر للرجل إزعاجاً، فهي في النهاية تحمل طفله.

  • الحوار والحديث

إن تجاوز المرأة تسعة اشهر من الحمل دون الشعور بالقلق هو أمر شبه مستحيل. لذا، سواء كان الشريك يشعر بالقلق من مسؤولياته المقبلة كأب، أو حيال ما سيحصل خلال عملية الولادة، أو حتى حيال التغييرات التي سيحدثها الطفل في علاقتهما الزوجية، يجب أن يحرص على تقديم الدعم لزوجته الحامل، ومنحها الثقة الكاملة بأنها ليست وحدها. 

  • أن تسمع بأنها جميلة

يمكن للحمل أن يكون فترة صعبة جداً بالنسبة للمرأة، خاصة مع التغيّرات التي يمرّ بها جسدها في وقت قصير جداً. وفيما بعض النساء يشعرن بأنهن فائقات الجمال خلال الحمل، تعاني أخريات بشدّة من هذه التغيّرات، ما يؤثر عليهن سلباً. من هنا، يجب على الزوج أن يحرص دائماً على إخبار زوجته كم يراها جميلة، وأنها في أحسن أحوالها خلال الحمل، لتتمكن من مواجهة الاضطرابات التي تسبّبها لها تغيرات الحمل.

  • القيام بالأمور التي لا يمكنها أن تقوم بها

حين ينمو بطنها ويكبر في المراحل الأخيرة من الحمل، سيصعب على المرأة أن تقوم بكثير من الأمور والمهمات. في هذه الحالة، يمكن للزوج أن يقدم لها المساعدة اللازمة للقيام ببعض هذه الأمور، في الوقت الذي تذهب إليه هي ربما إلى منتجع صحي للخضوع لجلسة تدليك.

  • أن يمنحها زوجها الوقت لتنام

تحتاج المرأة الحامل إلى كمّ هائل من النوم، فحتى إن ارتاحت ونامت خلال الليل، فلا بد من أنها تحتاج لقيلولة بعد الظهر. يمكن للزوج أن يريح زوجته من بعض مسؤولياتها خلال النهار، ليتركها ترتاح أو أن يتركها صباحاً تنام أكثر.

 

 

إضافة التعليقات

.